المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم الشهيد| 3 مشاهد للسيسي.. 2 لم يفعلهم رئيس من قبل.. ورد فعل شعبي غريب

الجمعة 09/مارس/2018 - 06:00 م
آية محمد
طباعة
يوم الشهيد
يوم الشهيد
"يوم الشهيد".. أو يوم العرفان والتقدير والوفاء.. سمه كما شئت لكنك في النهاية ستجد نفسك مجبرًا على الوقوف احترمًا وإجلالًا لمن قَضَوا نَحبَهُم، مضحين بأرواحهم في سبيل هذا الوطن وحماية لمقدراته، كما فعل رأس الدولة المصرية وقائدها نيابة عن جميع المصريين، قلبًا وقالبًا وليس بالإسم فقط، في ثلاثة مشاهد لم نعهد منهم اثنين على خلال العهود السابقة.


يوم الشهيد
يوم الشهيد
تكريم معتاد من رئيس الدولة
المشهد الأول ربما كان هو المعتاد في مصر منذ عهود، فالمراسم الجمهورية تقتضي أن يضع رئيس الجمهورية إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، في إطار الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب، أو ينيب عنه وزير الدفاع لكنه في النهاية يظل تعبيرًا ورمزًا للوفاء وعرفانًا بتضحيات من قَضَوا نَحبَهُم، ورسالة من ينتظرون مؤكدين أنهم لن يُبدلوا.

يوم الشهيد
يوم الشهيد

السيسي يجتمع بصدقي صبحي في المسجد

ربما كان المشهد الثاني هو الأكثر تأثيرًا بين ما فعله السيسي اليوم، حين اجتمع بوزيري الدفاع والداخلية في المسجد، وكأنه أراد أن يبعث رسالة إلى هؤلاء المغيبين والمخدوعين، بأن الدولة المصرية دولة تدافع عن وجودها ضد الإرهاب فقط، وان الدين ليس غلوًا ولا تطرفًا.

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية، عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي، جاء ذلك، تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب في رسالة هي الأبلغ للعالم أجمع.

هدية مصر للسيسي
هدية مصر للسيسي
رئيس الجمهورية يشيد بتضحيات الشهداء

وأشاد السيد الرئيس، بما تبذله القوات المسلحة والشرطة من مهام مقدسة لحماية الوطن والمواطنين، مؤكدًا أن الشعب المصرى يولي ثقته الكاملة فى قدرة أبنائه من رجال الجيش والشرطة على القضاء على الإرهاب والتطرف، واقتلاع جذوره ودعم ركائز البناء، فضلًا عن الاستقرار والتنمية بكافة ربوع مصر.


المصري يبهر العالم من جديد بردود فورية

الرد على ما فعله ويفعله الرئيس السيسي جاء فوريًا من أحد أبناء هذا الشعب، وهو الفنان التشكيلي ناصر يس ابن محافظة أسوان الذي رسم لوحة فنية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي تصريح خاص لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، أكد "ناصر" أنه يهدي هذه اللوحة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا وحبًا له والتي تعبر عن تقديري، وتأييدًا لقائد يسير بالوطن إلى غد أفضل، مضيفًا أن الرئيس أعلن أن عام 2018 هو عام المعاق مما يعبر عن رؤيته واهتمامه بالمعاقين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads