المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نوستالجيا المونديال.. شوبير الذي غير قانون كرة القدم في مونديال 90

الجمعة 09/مارس/2018 - 11:09 م
حسن موسى
طباعة

تأهل المنتخب الوطني بقيادة الجنرال محمود الجوهري، لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ عام 1990، الجوهري صاحب الفلسفة الكروية المستقلة، نجح في خطف تعادل ثمين أمام الطواحين الهولندية في افتتاح مشوار الفراعنة بمونديال 90.


والتقى المنتخب الوطني أمام منتخب إيرلندا في المباراة الثانية، والذي انتهى أيضًا بالتعادل، ولكن أحمد شوبير حارس منتخب مصر وقتها ترك بصمته في تاريخ الكرة بعد أن تسبب فى تغيير قانون اللعبة بسبب ما فعله في مباراة إيرلندا.


وطالب "الجوهري" لاعبي المنتخب المصري خلال مباراة إيرلندا، باللعب بأسلوب دفاعي بحت طيلة المباراة، فكان اللاعب عندما يحصل على الكرة يعود بها إلى الخلف ويمررها للحارس أحمد شوبير، فيمسكها متباطئًا مهدرًا بعضًا من الوقت، وظل هذا السيناريو يتكرر طيلة المباراة، حتى حاز حارس الفراعنة على لقب اللاعب الأكثر استحواذًا فى اللقاء.


وخرج تشارلتون المدير الفنى للمنتخب الأيرلندي بتصريح شهير له بعد المباراة قائلا: "لقد كرهت كرة القدم بسبب المصريين .. لماذا أتوا إلى كأس العالم إذا كانوا لا يريدون لعب الكرة".


ومن بعدها قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع قانون ينص على عدم إمساك حارس المرمى بالكرة في حالة إعادتها له من زميل، لتكون مصر هى السبب فى هذا التغيير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads