المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى عيد ميلادها.. إيناس الدغيدى مخرجة "لم يسلم منها القرآن الكريم"

السبت 10/مارس/2018 - 02:13 م
نور محمد
طباعة
يحل اليوم السبت الموافق 10 مارس عيد ميلاد المخرجة إيناس الدغيدي، مخرجه احتلت اعلي المناصب بسبب جرأتها، فعلي مدار مشوارها الفني أطلقت المخرجة إيناس الدغيدي وابل من التصريحات الصادمة حين والجريئة حين أخر.

احتلت المركز الأول في قائمة المخرجات الجريئات في تاريخ السينما المصرية، وانقسم النقاد حولها ما بين مؤيد ومعارض ولكن ما اتفقوا عليه أنها شخصية مختلفة ومخرجة متميزة.

ترصد "بوابة المواطن"، كم التصريحات الجريئة لـ"الدغيدي"..

"ربنا ما يكتب عليا الحجاب"
تصريح صدم الجميع نقاد ومحبين وأصدقاء التصريح الذي اعتبره البعض تقليلا من شأن الحجاب وإساءة لكل من يرتديه بل إساءة للدين، لتدرك بعدها الغلطة التي كانت من الممكن أن تنهي مسيرتها الفنية وتبرر بأنها كانت تعبر فقط عن رفضها الشديد لارتداء الحجاب، وبأنها لا تؤمن بأنه فرض من فروض الإسلام، وعبرت عن رفضها الشديد لرجوع الفنانات اللاتي ارتدين الحجاب إلى الفن مرة أخرى.


"ممارسة العلاقة الحميمة قبل الزواج جائز"
تصريح أخر استفز عدد كبير من جمهور "إيناس" حيث قالت في أحدي البرامج، إنها ترى أن ممارسة العلاقة الحميمة قبل الزواج جائز وحلال، واعتبرت أن هذا حرية شخصية.

تقنين "بيوت الدعارة"
طالبت بتقنين "بيوت الدعارة"، قائلة: "التقنين سوف يحل مشاكل كثيرة، هو صعب علينا لأن إحنا فى دول إسلامية، صعب عليكى أنك ترخصى، لكن أنت ترخصى وتراقبى، ولا تسيبى وتلاقى مشاكل"، لتجعل من نفسها ماده للتناول علي كافه المواقع والبرامج والسوشيال ميديا.

تفسير القرآن الكريم
لم يسلم منها القرآن الكريم، حيث فسرت آية من القرآن الكريم، قائلة: «آية "الولدان المخلدون" تعني أن هناك شذوذا في الجنة»، مما عرضها لوابا من الانتقادات اللاذعة، وطالب البعض بعرضها على طبيب نفسي لمعرفة سبب هذا الخلل في تصريحاتها.

الأصدقاء المثليون
وأعلنت في لقاء لها بأنها تحترم أصدقائها المثليين، وتعتبرهم الفئة الأكثر حرية في المجتمع، قائلة: «لا أستطيع معرفة شعوري تجاه أبنائي أو بناتي إذا أقدموا على هذا الفعل، وسيكون هناك تصالح مع الوقت فى فكرة تقبل الشواذ والمثليين»، مناشدة المجتمع بتقبل الآخر ايًا كانت أفعاله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads