المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2018

السبت 10/مارس/2018 - 01:48 م
محمد جمعه
طباعة
شهدت العاصمة الثانية الإسكندرية استعدادات جمة ومكثفة استقبالًا للاستحقاق الانتخابي الرئاسي أواخر الشهر الجارى، حيث رفعت محافظة الإسكندرية استعداداتها القصوى لاستقبال الانتخابات الرئاسية، واتخذت جميع الجهات التنفيذية والأمنية إجراءاتها التحضيرية.

وشهدت الإسكندرية اجتماعات مكثفة من جانب المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي ضم مسؤولي الصحة ومديرية الأمن والتربية والتعليم والقوات المسلحة والنقل العام والتموين وجميع التنفيذيين من أجل مناقشة كل الاستعدادات الأمنية لتأمين لجان الانتخابات والتي من المقرر وجودها في المدارس، بالإضافة إلى تأمين الصناديق الانتخابية والالتزام بكل التعليمات التي تقرها اللجنة العليا للانتخابات.

وقال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، أنه وضعت مديرية الأمن خطة أمنية محكمة على أعلى مستوى، وذلك لتأمين اللجان والناخبين وفرض الأمن في محيط اللجان وفي شوارع المدينة بأكملها، متابعًا بالتنسيق مع القوات المسلحة والمناطق الشمالية العسكرية والقوات البحرية وكافة التخصصات الشرطية.

وأضاف النمر، أن من الحماية المدنية والبحث الجنائي والأمن الوطني وشرطة المرافق والأجهزة المرورية والتدخل السريع وقوات الأمن والعمليات الخاصة والأمن المركزي ومكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن يتم ذلك من خلال تمركزات أمنية ثابتة وأخرى متحركة وأقوال أمنيه تجوب المحافظة تدعيما للأمن الشخصي والعام المواطنين، كما أكدت عزة الفناجيلي، وكيل الوزارة، على أن جميع الجهاز الطبي والصحي والمستشفيات جاهزة ومستعدة لاستقبال أي حالة طوارئ في أيام الانتخابات.

وأضافت الفناجيلي، تم الدفع بالمستلزمات الطبية وأكياس الدم والمتطلبات الصحية من كافة الأجهزة والمحاليل، متابعة، أنه تم التأكيد على النوبتجيات وأقسام الاستقبال والطوارئ الأطباء وأطقم التمريض على التواجد والمتابعة اللحظية لأي حالات تستدعى ذلك، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير نقاط إسعافية تمركزية وأخرى متحركة بالقرب من اللجان بواقع 150 سيارة، حيث تكون هذه السيارات وحدات صحية مجهزة متنقلة للإسعافات الأولية أو التدخل السريع.

وقال محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه تمت بمراجعة كافة اللجان والمراكز الانتخابية المتواجدة بالمحافظة للتأكد من وضع جميع التسهيلات والخدمات لها لتوفير مناخ جيد للعملية الانتخابية، استمرار لمتابعة محافظة الإسكندرية استعدادات الانتخابات الرئاسية، مضيفًا، أنه تيسيرًا على المواطنين الوافدين بالمحافظة تم توفير لجنة بالمحافظة مقرها المحكمة الابتدائية بالمنشية وذلك لتلقي طلبات الوافدين المتواجدين بالإسكندرية والذين يرغبون في تعديل المقر الانتخابي لهم، وعلى من يرغب بتعديل المقر الانتخابي من الوافدين التوجه لتلك اللجنة حتى يتسنى له أداء دوره الوطني في الانتخابات المقبلة.

وشدد سلطان، على رؤساء الأحياء التسعة بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية بالمتابعة المستمرة لتوفير كافة الاحتياجات ومتطلبات اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى رفع مستوى المرافق والخدمات بمحيط اللجان الانتخابية من نظافة وتمهيد طرق وإضاءة لتخرج الانتخابات بشكل مشرف يليق بمحافظة الإسكندرية.

وأكدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية،على أن هناك لجنة من المديرية منوط بها الإعداد والمتابعة لسير عمل العملية الإنتخابية لإنتخابات الرئاسة 2018 والمقرر لها أواخر الشهر الجاري وتذليل العقبات وتوفير المتطلبات، مؤكدة أن هذا يتم بإدارات غرب ووسط وشرق والمنتزة والعامرية وبرج العرب التعليمية بالمدينة.

وأكدت عبدالظاهر، على أنه تلتقى وتتواصل دومًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية متابعة للاستعداد التام للانتخابات الرئاسية والتأكد من جاهزية المدارس مقار اللجان، وتكثيف المتابعات بجميع مدارس الإدارات.

وأشارت عبدالظاهر، إلى أن التواصل يتم بين المديرية والأجهزة المعنية والمختصة على قدم وساق من الصحة والأمن والمحافظة والمحافظ، موجهة رسالة، رسالة لطلبة وطالبات المدارس المشاركين، "انزلوا شاركوا في انتخابات الرئاسة، حيث أن الصوت أمانة وحبوا بعض فالحب يصنع المعجزات"، وأكدت على أنه قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون موعد الانتخابات الرئاسية إجازة رسمية لطلبة وطالبات المدارس عدا المعلمين والمعلمات فأمر الإجازة لطلاب المدارس بجميع أنحاء الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads