المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في إطار "خليك زي آدم".. تحذيرات للمواطنين من غرامات إلقاء القمامة في الشوارع

السبت 10/مارس/2018 - 02:26 م
مروة محمد
طباعة
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه يجب أن تتكاتف جميع الأجهزة التنفيذية مع المواطنين والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال، لإتباع السلوك القويم وأن تتفاعل بإيجابية في كافة ممارستنا الحياتية للحفاظ على النظافة.

وتتمثل العادات التي ينبغي علينا التخلص منها في إلقاء مخالفاتنا على الأرض وفي الشوارع، وعدم إهدار المياه بغسيل السيارات بالخراطيم ورش الشوارع أمام المقاهي، والتي تقوم بإهدار مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة، كذلك أهمية المشاركة بالانتخابات وممارسة المواطن لحقوقه الدستورية بالانتخابات والمشاركة الإيجابية بإدلاء صوته.

كما تحدث المحافظ بأن إلقاء القمامة بالشوارع مفروض عليها غرامات بحكم القانون وسوف نعمل على تفعيلها ونحن لا نقل عن عواصم ومدن العالم الكبرى، كذلك جاري التنسيق مع وزارة الأوقاف لتعميم الدعوة بالحفاظ على النظافة والتوعية من خلال المساجد وخطب الجمعة وكذلك من خلال الكنائس.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ لفعاليات مبادرة "خليك زي آدم" المقامة بحديقة الترعة بحي روض الفرج، بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ، والدكتور مجدي شريف رئيس حي الساحل، وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة، واللواء محمد سلطان رئيس مشروع الحدائق المتخصصة، ولفيف من ممثلي الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وكنيسة ماري مرقس.

وتم خلال هذه الفعالية عرض فقرات فنية وغنائية ورياضية لأطفال من جمعيات الاهلية ومدرسة الأمل للصم والبكم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads