المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لو شوفتهم متخفش".. تجربة الإخلاء والطوارئ في المترو "أمان ليك"

السبت 10/مارس/2018 - 04:00 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
تُجري شرطة النقل والمواصلات بوزارة الداخلية، تجربة "الإخلاء والطوارئ" إلى محطات مترو الأنفاق، بدءًا من غدا الأحد، وحتى ٢٢ من مارس الجاري، بالتنسيق بين إدارة المترو؛ للتعرف على مدى جاهزية القوات للتعامل مع المواقف الطارئة، للحفاظ على حياة المواطنين ومرافق الدولة.

وناشدت شرطة النقل والمواصلات، المواطنين، بعدم القلق من هذه التجربة، التي تأتي في إطار التدريبات الدورية، لكيفية التصرف السريع والمنظم فى حالة الأزمات والكوارث؛ للحفاظ على سلامة الركاب.

ومن المقرر أن يتم اخلاء المحطات بصورة تدريجية لتدريب الموظفين والركاب على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث مثل ( خطة الإخلاء في مواجهة الحريق).

ومن المقرر أن تقوم قوات الحماية المدنية بتوزيع المهام، وتحديد الذين سيقومون بتمثيل مشهد الإصابة بالإغماء ( دور الإسعاف ) في المكان المحدد، ثم تم تنفيذ تجربة الإخلاء وتحديد السيناريو للمدير بإجراء الاتصال التليفوني بالجهات المعنية ( المطافي، والإسعاف، والشرطة) بعد تبليغه بوجود حريق فى محطة المترو، وأخيرًا يأتي دور كل من (رجال المطافى ورجال الإسعاف)، ليتم تنفيذ خطة إخلاء المترو بنجاح.

ومن المتوقع أن يبدأ الإخلاء من المناطق الأكثر تعرضًا للخطر بدءًا من الدور الأرضى والأقرب إلى المخارج على أن تكون عمليات الإخلاء بشكل منظم لتفادى عمليات الدهس وتجنب حدوث الإصابات والوفيات.

كما يجب معرفة مواقع جميع الطفايات بالمدرسة ومواقع شبكات الحريق الرطبة، ومعرفة كيفية استخدامها والتدريب عليها حسب التعليمات الموجودة عليها وإعادة تعبئتها بالتنسيق مع إدارة المنشأة كما يجب استقبال الطلاب والطالبات فى الأماكن الآمنة البعيدة عن موقع الخطر، وتهدئتهم وتخفيف حدة الخطر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads