المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان يتوعد مسئولي تكافل وكرامة: الفساد تخطى الركب

السبت 10/مارس/2018 - 09:06 م
محمد بدر
طباعة
هاجم عدد من أعضاء مجلس النواب برنامج تكافل وكرامة، مؤكدين أن به العديد من الثغرات التي تؤثر على دوره وتهدر أموال الدعم، في ظل حصول الأغنياء عليه، ومنعه عن عدد كبير من المواطنين الفقراء، بالتحقق بقلة موارد البرنامج، وطالب النواب بضرورة زيادة الرقابة على البرنامج إلى جانب محاسبة المقصريين والفاسدين.

أصحاب الملايين يحصلون على المعاش
وقال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، إن برنامج تكافل وكرامة يحتاج إلى العديد من الإجراءات الإصلاحية بهدف التغاضي عن نقاط الضعف التي تلاحقه.

وأضاف منصور، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن هناك غير مستحقين يحصلون على معاش تكافل وكرامة من الدولة، وهو ما يؤثر على تحسين الخدمة المقدمة للمستحقين.

ولفت أن هناك مواطنين لديهم عمارات وثروة تقدر بالملايين ويحصلون على دعم برنامج تكافل وكرامة.


استجواب لوزيرة التضامن
وقال الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن الغربية، إن برنامج تكافل وكرامة، يعاني العديد من الثغرات التي تؤثر على دوره في توفير معاش شهري للأسر الفقيرة في المحافظات والمناطق الشعبية.

وأضاف "عبده" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن وزيرة التضامن الدكتور غادة والي تتهرب من مقابلة النواب لسؤالها عن آلية الرقابة على البرنامج، مشيرًا إلى أن هناك أغنياء كثر يحصلون على معاش تكافل وكرامة، في حين أنه يتم رفض قبول العديد من الأسر الفقيرة.

وشدد عضو مجلس النواب بالغربية، أن البرلمان سيتقدم باستجواب للوزيرة لفرض رقابة وآلية محاسبة حقيقية على عمل برنامج تكافل وكرامة، لوصول الدعم إلى مستحقيه ومحاسبة الفاسدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads