المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن " ترصد أهم عشر محطات مأساوية لنجوم الكرة المصرية

السبت 10/مارس/2018 - 10:49 م
راجح الممدوح
طباعة
ترصد بوابة " المواطن" أهم وأشهر المحطات المأساوية لنجوم ومدربي الكرة المصرية التي شهدت أحداث ساخنة ووقائع غيرت في حياتهم نلخصها في السطور التالية : .

الأولي : رحيل جمال عبدالحميد نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق عن النادي الأهلي مطلع الثمانينات بعد تعرضه للإصابة ورفض القلعة الحمراء تحمل تكاليف الإصابة ليتألق بعدها بقميص الزمالك ومنتخب مصر ليصبح نجم الشباك الأول .

الثانية : قرار النادي الأهلي بالاستغناء مطلع التسعينات عن الرباعي الأشهر علاء ميهوب وطاهر أبو زيد وربيع ياسين ومحمود صالح بعد فوزهم بكأس مصر على حساب نادي الزمالك .

الثالثة : أزمات ومشاكل إبراهيم سعيد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر في منتصف التسعينات، حتي حصل على لقب أفضل لاعب في مصر، ليدخل بعدها في أزمات ومشاكل لا حصر لها، ويقرر الهروب بعد تطاوله على مجلس إدارة النادي حتى دفع الراحل العظيم ثابت البطل مدير الكرة في ذلك الوقت للاعتداء عليه بالضرب أمام اللاعبين.

الرابعة : انتقال ورحيل التوأم حسام وإبراهيم حسن من النادي الأهلي إلي نادي الزمالك ،بعد عدة خلافات مع مجلس إدارة الأهلي وقتها، بسبب عدم مفاتحة مسئولي القلعة الحمراء للتوأم في التجديد مع المارد الأحمر، ليرحلا في صفقة هزت الرأي العام والوسط الرياضي إلي قلعة ميت عقبة ويحققا البطولات والألقاب .

الخامسة : لحظة تعدي النجم أحمد حسام ميدو علي مدربه حسن شحاتة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 بالقاهرة في لقاء السنغال، وذلك عقب مطالبته لميدو ضرورة الإسراع والخروج من الملعب للتغيير ونزول زميله عمرو زكي ولولا تدخل حسام حسن لحدث ما لا يحمد عقباه بين ميدو و المعلم أمام مئات الملايين عبر الشاشات.

السادسة : ترددت أنباء قوية عام 2007 عن تعرض حسن مصطفي لاعب الأهلي والزمالك الأسبق لمرض بالقلب وهي الشائعة التي أثرت على استمراره في القلعة الحمراء، وأدت لرحيله وعدم تجديده للتعاقد مع النادي الأهلي.

السابعة : لحظة موت لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد عبدالوهاب داخل أرض ملعب مختار التتش، أثناء التدريب الصباحي فجأة، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية أمام اللاعبين، وهو الخبر الذي قال عنه المدرب البرتغالي جوزيه بأنه الأسوأ في مسيرته مع كرة القدم .

الثامنة : اشتباك حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك في لقاء القمة أمام النادي الأهلي بالبرتغالي مانويل جوزيه واتهامه ،بعدم احترام اللعب بالروح الرياضية التي ينادي بها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لحظة وقوع لاعبي المنافس ليستكمل لاعبي الأهلي اللقاء واللعب لحظة وقوع لاعبي الزمالك، ويحرز دومنيك دي سيلفا السنغالي هدفًا للأهلي في وقت قاتل ليذهب حسام وشقيقه للتعدي على البرتغالي جوزيه .

التاسعة : سقوط ضحايا رابطة مشجعي النادي الأهلي المعروفة بالأولتراس في بورسعيد أمام لاعبي الأهلي والجهاز الفني بقيادة المخضرم البرتغالي مانويل جوزيه داخل غرف خلع الملابس، وهي الكارثة الكروية التي هزت العالم كله وكذلك مذبحة ملعب الدفاع الجوي، وسقوط جماهير رابطة مشجعي نادي الزمالك المعروفة بالوايت نايتس أمام أبواب الاستاد بسبب التدافع البشري الكبير .

العاشرة : لحظة اقتحام رابطة مشجعي النادي الأهلي المعروفة بالأولتراس لمقر النادي بالجزيرة، واقتحام ملعب مختار التتش والتعدي على لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني بقيادة المخضرم الهولندي مارتن يول، وإحداث تلفيات داخل أروقة القلعة الحمراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads