المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها نظر محكمة "بديع ومرتضى منصور وضابطي الأمن الوطني"

الأحد 11/مارس/2018 - 11:03 ص
صبري بهجت
طباعة
تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر الحكم في الدعوى المطالبة بمنع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام.

اختصمت الدعوى المقامة من ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، والتي حملت رقم 1283 لسنة 70 قضائية، وزير الاستثمار، رئيس هيئة الاستثمار، والممثلين القانونيين لبعض القنوات الفضائية.

وقال عباس فى دعواه، إن "مرتضى منصور اعتاد الظهور فى القنوات الفضائية كضيف، للتحاور فى الكثير من البرامج، وأنه فى تلك البرامج يوجّه السباب له دون وجه حق، ما دفعه لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، حيث حرر محاضر اتهمه فيها بالسب والقذف، وأقام الجنحة رقم 26133 لسنة 2014 جنح العجوزة ضده".

محاكمة ضابطي الأمن الوطني المتهمين بقتل محام

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لشهود الاثبات في إعادة محاكمة ضابطين بالأمن الوطني، بتهمة تعذيب المحامي كريم حمدي بقسم شرطة المطرية حتى الموت.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز التوني، وعضوية المستشارين علي أحمد صقر وأيمن عبدالرازق، وسكرتارية ممدوح غريب.

وكانت محكمة النقض، ألغت حكم سجن ضابطي الأمن الوطني "عمر محمود عمر ومحمد الأنور محمدين" 5 سنوات، في قضية تعذيب وقتل المحامي كريم حمدي بقسم شرطة المطرية، وإعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى بمحكمة الجنايات.

وأحال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، الضابطين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامي المجني عليه، في أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم لصالح جماعة الإخوان، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، بحسب تقرير الطب الشرعي. 

إعادة المرافعة في الطعن على قرار اعتماد ميزانية نقابة المحامين

تستكمل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، المرافعة في الطعن المقدم على قرار اعتماد ميزانية نقابة المحامين.

اختصم الطعن المقام من إبراهيم سعودي المحامي وآخرين، وحمل رقم 8321 لسنة 71 قضائية، نقيب المحامين بصفته القانونية، وطالب ببطلان قرار اعتماد ميزانية نقابة المحامين في الجمعية العمومية المنعقدة في 23 أكتوبر عام 2016، وإلغاء ما يترتب عليها من آثار.

محاكمة بديع بقضية "أحداث البحر الأعظم"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، سماع المرافعة في محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، و13 آخرين من قيادات الجماعة، بقضية "أحداث البحر الأعظم".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين سامي زين الدين، وعفيفي عبد الله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

وأسندت النيابة للمتهمين محمد بديع، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، وعصام العريان، تهمة التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين، ومقاومة السلطات، وإمدادها بالأموال والأسلحة، كما أسندت لبقية المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وإتلاف ممتلكات المواطنين.

يُشار إلى أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، قضت في سبتمبر 2014، بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد، إلا أن محكمة النقض ألغت الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة.

"الإداري" يستكمل دعوى وقف برنامج "وش السعد"

تستكمل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، الدعوى المطالبة بإصدار حكم قضائي لإلزام قناة " mbcمصر" بوقف عرض برنامج "وش السعد" الذي يقدمه الفنان محمد سعد.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم ٢٩٤٦٧ لسنة 70 ق كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس وقناة mbc.

سردت الدعوى ما حدث في البرنامج بشكل دقيق، مشيرة إلى أنه يمثل استمرارا لمسلسل الإسفاف والتدني والبذاءة والتحريض على التحرش الجنسي والدعوة لإفساد الأخلاق والقيم والآداب العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads