المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| لجنة السياحة بالاتحاد العربي لـ"بوابة المواطن": هدفنا استثمار المحميات الطبيعية المصرية

الأحد 11/مارس/2018 - 11:09 ص
أسماء حامد
طباعة
كشف وجدي سعد، رئيس لجنة السياحة بالاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية، جامعة الدول العربية، عن دور اللجنة.

وقال سعد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، "إن تنسيق تنشيط السياحة، يؤثر على الاقتصاد القومي لمصر، فمصر تتمتع بكم كبير من المحميات الطبيعية، والأثرية مثل وادي الريان وغيرها"، مشيرًا إلى مؤتمر للهيئات الكبرى، الشهر الماضي، والذي حذر من عدم إلقاء مخلفات الطعام أو الزجاجات البلاستيكية، أو أكياس بلاستيكية، أو علب الكانز، لإنها تؤثر على السلاحف البحرية والميزان البيئي.

ونوه سعد عن دور السمك في أكل الطفيليات والطحالب، التي توجد على الشعاب المرجانية، وعندما نأكل هذا السمك، فتظل الطفيليات والتي تقلل من الثروة الخاصة من هذه الشعب، موضحًا، "أن دور الاتحاد يوسع قاعدة العضوية من نوعيات وثقافات ووظائف، مختلفة مرتبطة بخدمة السائح".

وأعلن رئيس لجنة السياحة بالاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، عن افتتاح مكتب إقليمي في مدينة شرم الشيخ على مستوى محافظة جنوب سيناء، ويتبعه مكتب فرعي في مدينة الغردقة، لضم عدد كبير من العاملين في مجال السياحة لدعمهم بالمنشورات، وتوعيتهم لتوجيه السائح الأجنبي أو المحلي كيف نحافظ على الثروة البيئية التي تعتبر قيمة تدر دخلا على الدولة.

وكان بحضور السفير محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية، والدكتور محمود الشريف وزير التنمية المحلية الأسبق، والدكتور حسن الشاعر الأمين العام للاتحاد، والدكتور فاروق التلاوي محافظ البحيرة السابق وعضو مجلس إدارة الاتحاد، والدكتور بهاء بدر رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وأعضاء الاتحاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads