المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستشفي وادي النيل.. قصة حلم أصبح حقيقة".. بوابة "المواطن" في افتتاح أكبر مركز للقلب الرياضى.. وإشادة كبيرة من الوزراء بالصرح الطبي العالمي

الأحد 11/مارس/2018 - 04:34 م
سارة منصور
طباعة
افتتح اليوم الأحد، عدد من الوزراء ورجال الدولة والرياضيين وعلي رأسهم هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، مركز القلب للطب الرياضي في مستشفى وادى النيل العسكري، والذي يعتبر أول مركز قلب للرياضيين في مصر والأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وحضر الافتتاح كل من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والدكتور طارق شوقى وزير التعليم، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومدرب المنتخب هيكتور كوبر.
 
فيما تسعى إدارة المستشفى، ليكون المركز من أهم المراكز فى الشرق الأوسط، حيث يقدم خدمة الفحص لكل الرياضيين المشاركين فى الرياضات والمسابقات المختلفة على المستوى المحلى والدولى للتأكد من كفاءة القلب.

عماد الدين: كنا نغفل وضع قلوب الرياضيين

في هذا السياق قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة إن فكرة الكشف على الرياضيين بشكل نموذجي هو أمر رائع ويتم تطبيقه للمرة الأولى في مصر.

وأشار عماد الدين خلال كلمته بافتتاح مركز القلب الرياضي بمستشفى وادي النيل، إلي أن إنشاء هذا المركز أصبح ضرورة ملحة بعد تكرار حالات الوفاة في الملاعب بالنسبة للرياضيين، مشددا علي أن الوزارة كانت تغفل سابقا وضع قلوب الرياضيين، موضحا ان الاهتمام بمثل هذه المراكز من شأنه الحد من الوفيات التى تشهدها الملاعب، كما أن نسبة كبيرة من وفيات الشباب فى "الجيم" ناتج عن عدم التقييم الجيد، وعدم المراقبة الطبية لمثل هذه المراكز".

خالد عبد العزيز: نسعى للوصول للمنافسة العالمية
أما عن وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، فقد أكد أن افتتاح مركز لفحص القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل، يعد إضافة كبيرة للطب الرياضى فى مصر، وذلك للوصول الي المنافسة العالمية.

وطالب خالد عبد العزيز، فى كلمة خلال افتتاح أكبر مركز لفحص قلوب الرياضيين بمستشفى وادى النيل، كل اللجان الأوليمبية ورؤساء الأندية، بإجراء اختبارات الفحص على الرياضيين بالمركز قبل خوض المنافسات القوية، مصرحا بأن الوزارة ستوقع بروتوكول تعاون مع المركز لدعم الرياضيين فى مصر.

وزير التعليم: علينا الاهتمام بالطب الرياضي منذ الطفولة
أما عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد أشاد بمركز القلب للرياضيين كفكرة لها قيمة في النهوض بالرياضة، موضحا أن فكر الوزارة يتمثل في الاعتناء ببناء الإنسان المصري منذ الطفولة تربويا وبدنيا.

وأشار الوزير إلي أن الوزارة تسعى للاهتمام بالطفل من الناحية الصحية، عبر التوعية بضرورة الكشف المبكر على أمراض القلب، لافتا إلى أنه يمكن التعاون في الأنشطة الرياضية داخل المدارس مع مركز القلب الرياضي، مشددا على أن فكرة المشروع مميزة للغاية.

دعوة طبية من المركز 

من جانبه دعا الدكتور حازم خميس، مدير عام مستشفى وادي النيل، المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم روسيا 2018، وهي منتخبات مصر والسعودية وتونس والمغرب، إلى إجراء فحص اللاعبين لدى مركز القلب الرياضي في مصر والذي يعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط،. في لمحة طبية رياضية لرفع كفاءة مستوى اللاعب العربي وليس المصرى فحسب.

لمحة عن المركز
ويشار الي ان مركز قلب الرياضيين هو الأول من نوعه في مصر، حيث تسعى إدارة المستشفى، لأن يصبح المركز من أهم المراكز فى الشرق الأوسط، ويقدم خدمة الفحص لكل الرياضيين المشاركين فى الرياضات والمسابقات المختلفة على المستوى المحلى والدولى للتأكد من كفاءة القلب.

كما أن المركز يمنح تقارير تتضمن نتائج الفحوصات معتمدة لدى الهيئات الرياضية الدولية وهو مفتوح أمام جميع الرياضيين في مصر والعالم، ويضم أحدث الأجهزة في الفحص الطبى لقلب الرياضيين كتتبع وظائف القلب والتنبوء بالأزمات القلبية ويشمل المركز وحدة قسطرة قلبية على أعلى المستويات التجهيزية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads