المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 12/3/2018

الأحد 11/مارس/2018 - 11:49 م
نهال سيد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الإثنين الثاني عشر من مارس لعام ألفين وثمانية عشر، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. 
يقوم وزير الخارجية سامح شكري بجولة إِفريقية قصيرة تشمل كلاً من جنوب السودان وكينيا وتهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي مع البلدين الشقيقين، والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

القاهرة .. 
تحتفل جامعة الدول العربية "قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الثقافة" بيوم التراث الثقافي العربي بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

القاهرة.. 
تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية ورشة عمل حول دور القضاء الوطني في تطبيق الاتفاقيات الدولية و الإقليمية لحقوق الإنسان في المنطقة العربية و ذلك في التاسعة صباحا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

القاهرة .. 
يقام في العاشرة صباحا المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الـ 51 لمعرض و سوق القاهرة الدولي المقام في الفترة من 14 وحتي 23 مارس الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.

القاهرة .. 
تناقش اللجان النوعية بمجلس النواب " لجنة الخطة والموازنة" ما تم إعداده من موازنات الوزارات الست المعنية بتطبيق موازنة البرنامج والأداء طبقا لمنشور وزارة المالية لإعداد الموازنة العامة للدولة مع تسليم اللجنة تلك الموازنات.

القاهرة .. 
تنطلق فعاليات المؤتمر التمهيدي للمعرض العقاري (سيتي سكيب مصر 2018)، في التاسعة صباحا بفندق الفورسيزون بمشاركة نائب وزير الإسكان والمرافق الدكتور عاصم الجزار، وعدد من قيادات الوزارة.

القاهرة .. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 13 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة ونائبه خيرت الشاطر وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل العمد والتحريض عليه، بحق المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب إرشاد التنظيم بضاحية المقطم إبان أحداث تظاهرات ثورة 30 يونيو 2013 .

القاهرة .. 
يعقد اتحاد المرشدين السياحيين العرب مؤتمرا صحفيا واحتفالية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بحديقة المتحف المصرى .

المنيا .. 
تستضيف القاعة الكبري بمركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنيا ندوة تعريفية عن برامج صندوق تمويل العلوم والتنمية التكنولوجية STDF والتقدم لبرامج التعاون الدولي والقومي تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس الجامعة.

القاهرة .. 
تنظم النقابة العامة للعاملين بالكيماويات برئاسة المهندس عماد حمدى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى الحادية عشر صباحا مؤتمرا لدعم الرئيس السيسى، فى الانتخابات القادمة يقام أمام مركز الطلائع ويشارك فيه جميع العاملين بشركات الأدوية والصناعات الكيماوية .

القاهرة .. 
يقيم المجلس الأعلي للثقافة، ندوة بعنوان "مصر فى زمن الفن الجميل"، احتفالًا بالذكرى المئوية لقيثارة الغناء العربى ليلى مراد، تنظمها لجنة الموسيقى، بقاعة المجلس بمقره فى دار الأوبرا في السادسة مساء.

القاهرة .. 
تستضيف قاعة الكلمة بساقية عبد المنعم الصاوي ندوة بعنوان "قطار السعادة.. رحلة الحياة السعيدة"، يتحدّث فيها المدرب محمد شافعي عن كيفية الحصول على السعادة، والأسباب التي قد تؤدى إلى حياة تعيسة لا يشعر فيها الإنسان بالإشباع.

القاهرة .. 
تنظم لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة ندوة تحت عنوان "دور الإعلام والثقافة في دعم مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية"، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بقاعة المجلس بمقره في دار الأوبرا.

القاهرة ..
تقدم عازفة البيانو العالمية، مشيرة عيسى، حفلًا في الثامنة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا. 

القاهرة .. 
يستضيف مركز دال للأبحاث بوسط البلد في السادسة مساء مناقشة كتاب "مصر والعرب ومبادرة الطريق" مستقبل النموذج الصيني، للدكتور أحمد السيد النجار، والصادر عن دار ابن رشد للنشر.

المنصورة ..
يعقد إتلاف دعم مصر مؤتمراً سياسياً جماهيرياً في الرابعة عصرا بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية لدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب .

المنصورة .. 
تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة صباحا إلى قرية ( 49- الدرافيل مركز بلقاس ) ولمدة يومين وذلك لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين في مختلف التخصصات الطبية .

المنصورة .. 
تتواصل في العاشرة صباحا فعاليات المؤتمر الثاني للمبادرات الطلابية والذي تستضيفه جامعة المنصورة بمشاركة وفود من عشرين جامعة مصرية (حكومية وخاصة ) ويستمر ثلاثة أيام تحت عنوان ( التنمية المستدامة مصر 2030 ) ويتضمن مناقشة عدة مبادرات في مختلف المجالات بالإضافة لعقد عدة ندوات في نواحي التنمية وعلاقتها بالثقافة والمؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ) .

المنصورة .. 
تعقد المكتبة الثقافية بمدينة تمى الأمديد ندوة في العاشرة من صباح غد بعنوان ( مصر وطن يسكن فينا ) وذلك بمقر المكتبة .

المنصورة ..
ينظم قصر ثقافة نعمان عاشور بمدينة ميت غمر ورشة تدريبية عن فن رسم ( البورتورية ) بالزيت بمقر القصر وذلك فى الخامسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads