المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطة لإدارة الأنشطة البحرية بمحميات جنوب سيناء

الإثنين 12/مارس/2018 - 11:09 ص
كتب – اياد المصري
طباعة
قال الدكتور محمد قطب، مدير محميات جنوب سيناء، إنه بصدد تشكيل لجنة لوضع خطة لإدارة الأنشطة البحرية في جميع محميات جنوب سيناء، والبالغ عددهم 5 محميات بالتعاون مع وزارات البيئة والسياحة، مشيرًا إلى أن خطة الأنشطة سوف تحدد عدد المراكب التي تمر بالمحميات وأوقات الغوص وزيارة السائحين للمحميات.

وأضاف مدير محميات جنوب سيناء، في تصريحات صحفية، أن وضع خطة لادارة الأنشطة البحرية بالمحميات أصبح ضرورة ملحة للحفاظ على التوازن البيئي بالمحميات وكذلك الشعاب المرجانية بها.

وأشار قطب، إلى أنه تم إطلاق شرارة تطوير محميات جنوب سيناء، حيث أنه جاري تطوير محمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ، تطويرًا شاملًا، وتتضمن عمليات التطوير إقامة مظلات للراحة الزائرين المترددين عليها وعمل مدقات ولافتات إرشادية وتطوير بوابة الدخول، فضلًا عن إقامة عدد من الحمامات.

كما أنه جاري تطوير مركز زوار محمية رأس محمد علي، أعلى مستوي وتزويده بكافة الوسائل والأجهزة التكنولوجية الحديثة، وسيتم به عرض للمعالم السياحية بالوسائل المرئية والسمعية بكافة اللغات المختلفة، لافتًا إلى أن إجمالي تكلفة عمليات التطوير بمحمية راس محمد، تصل إلى 7 مليون جنيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads