المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادى الجديد يكرم الأول بمسابقة الفيزياء على مستوى الجمهورية

الإثنين 12/مارس/2018 - 11:23 ص
محمد حجي
طباعة
كرم اللواء محمد الزملوط محافظ، الوادى الجديد، الطالب إبراهيم عصام إبراهيم بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة الصديق الإعدادية بالداخلة، الحاصل على المركز الأول في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، في مجال الفيزياء بمعرض العلوم والهندسة الذي أقيم بمحافظة البحر الأحمر.

يذكر أن الطالب إبراهيم، شارك بمشروع عبارة عن نظامًا تأمينيًا كاملًا للمنزل يعمل بأجهزة أمنية وطبية واستشعار عن بعد، ويعمل ببصمة الأيدي باستثناء جهاز التأمين الذي يعمل بنظام تلقائي على مدار الساعة لضمان تأمين منافذ الدخول والخروج للمنزل الذي يتحكم فيه صاحبه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعمل المنزل بنظام "واي فاي"، وحساس للموجات فوق الصوتية لتحديد موقع الشخص، حيث إن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ليس لديهم القدرة عن الدفاع على النفس، وبمجرد حدوث حركة غير اعتيادية عند منافذ المنزل يتم الاتصال تلقائيًا بأرقام الطوارئ التي يتم تحديدها في البرنامج، كما يجري تصوير الشخص المخترق وإرسال الصور على الكود البرمجي الخاص بالنظام التقني للمنزل لتحديد هويته.

وكان قد أقيم المعرض في الفترة من 23- 27 من الشهر الجاري معرض مصر للعلوم والهندسة بالغردقة، والذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي التابع لوزارة التربية والتعليم.

حضر التكريم عدد من قيادات مركز الداخلة وعلى رأسهم كمال عبد العزيز رئيس مركز الداخلة ولفيف من الجهاز التنفيذى والشعبى بالمركز والنائب برديس سيف عضو مجلس النواب والمئات من الشباب، وذلك خلال المؤتمر الذى نظمه مركز الداخلة بقاعة الدكتور سيد سيف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads