المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعارض والمؤتمرات تعلن تفاصيل إقامة معرض القاهرة الدولي الـ 51

الإثنين 12/مارس/2018 - 03:59 م
ميرفت أبو زيد
طباعة
في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للمؤتمرات، في دورته الــ 51، تشترك 22 دولة هى أوغندا، جنوب السودان، رواندا، زامبيا، سريلانكا، الصين، العراق، غانا، غينيا الاستوائية، الكاميرون، الكويت، كينيا، موزمبيق، نيجيريا، كوت ديفوار، ليبيريا، سيراليون، زيمبابوي، لاتفيا، باكستان، فيتنام وغينيا، والذي سيعقد خلال الفترة من 14 إلى 23 مارس الجاري بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وأعلن المهندس سامي يونس، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، افتتاح المعرض الأربعاء المقبل، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وقال يونس، إن الهيئة تبذل جهود حثيثة لتوفير كافة الخدمات والدعم الفني واللوجستي للشركات المشاركة؛ لضمان نجاح المعرض وخروجه بالشكل الذي يليق باسم مصر، مشيرًا إلى أن شعار الدورة الـ 51 هو "افريقيا الحاضر والمستقبل"، حيث تم اختيار دولة الكاميرون؛ لتكون ضيف شرف معرض هذا العام؛ ليعكس مكانة القارة الافريقية المتميزة في قلب مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات بمشاركة عدد من سفراء الدول المشاركة إلى جانب عدد كبير من مندوبي الصحف العالمية والمحلية لاستعراض الترتيبات النهائية لافتتاح المعرض.

وقال يونس، أن معرض القاهرة الدولي حقق على مدار سنوات وعقود مكانة متميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي، لافتًا إلى أن المعرض لعب دورًا رئيسيًا في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ومختلف دول العالم وساهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أن المعرض يعكس الدور الريادي لمصر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويبعث رسالة واضحة للعالم بأن مصر هى بلد الأمن والأمان رغم المتغيرات المتلاحقة المحيطة بدول المنطقة، مشيرًا إلى أن المعرض يعد من أكبر المعارض بالمنطقة، كما يعد أكبر حدث تجاري يعزز منظومة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والعالم.

وتابع يونس، أن المعرض يسهم في التعرف على مستحدثات المجالات الصناعية وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات المتطورة والتقنيات الحديثة وفتح أسواق جديدة للتصدير وعقد الصفقات التجارية، لافتًا إلى أن المعرض يسهم في زيادة التنسيق والتكامل التجاري بين مصر وكافة الدول المشاركة.

وأشار رئيس الهيئة العامة، إلى أن مساحة المعرض تصل هذا العام إلى 30 ألف متر بزيادة قدرها 25% عن العام الماضي، حيث تم تخصيص الصالة رقم (19) للهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام لعرض المنتجات المختلفة والخيام للعرض المكشوف للقطاع الخاص، لافتًا إلى المعرض يضم هذا العام منتجات ومعروضات في مجالات الصناعات الهندسية والكيماوية والغذائية ومواد البناء والجلدية فضلًا عن الملابس الجاهزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads