المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الهلال الأحمر يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية

الإثنين 12/مارس/2018 - 09:27 م
محمد عصر
طباعة
كرمت مساء اليوم الاثنين، جمعية الهلال المصري فرع محافظة الغربية، محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضه بالغربية.

جاء ذلك نظرًا لتعاونه الدائم مع الجمعية بعقد دورات منظمة للأعمال التطوعية بمراكز الشباب واستحداث برامج للإسعافات الأولية، ضمن خطة مراكز الشباب ومشاركة الهلال الأحمر مع الشباب والرياضة في معسكرات الإيواء.

وقدمت شيرين خليفة منسقة التطوع بمديرية الشباب شهادة تقدير لـ"محمد إسماعيل" وكيل الوزاره ومحمد جودة مدير عام إدارة الشباب.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر المصري، هي جمعية ذات صفة عامة لها شخصية اعتبارية معترف بها دوليًا من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف وأصبحت عضوًا في الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر. 

ويرتكز عمل الهلال الأحمر المصري على الجهود التطوعية والاجتماعية التنموية لتوجيه المجتمع وخاصة الفئات المستضعفة، وذلك لتحسين نوعية الحياة لهذه الفئة عن طريق عمل مشاريع إنتاجية لهم.

وترأست سوزان مبارك الجمعية من بعد جيهان السادات في عام 1987، في حين أنشئت جمعية الهلال الأحمر المصري سنة 1912 خلال فترة الاستعمار الإنجليزي في مصر. 

تتكون عناصر حركة الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر من 186 جمعية وطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر:

- المؤتمر الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
- مجلس المندوبين
- اللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر (باللغة الإنجليزية)
- تشكل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والجمعيات الوطنية من 178 بلدا،ً واتحادها الدولي الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
- وتشترك جميعًا داخل الحركة في المبادئ الأساسية ولكنها لا ترتبط معا بتسلسل هرمي. وفي حالات النزاع المسلح، تأخذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر دور الريادة، وتوجه عمل شركائها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads