المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الإسكندرية ووزير الشباب يتفقدان المعرض المُقام على هامش "منتدي الشباب"

الإثنين 12/مارس/2018 - 10:36 م
الاسكندريه: محمد جمعة - أحمد سعيد
طباعة
قام الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، برفقة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بتفقد أجنحة معرض الابتكارات العلمية المقام على هامش فعاليات منتدى شباب الإسكندرية، الذى يعقد تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بمكتبة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

واستمعوا خلال تفقد المعرض، لشرح للمشروعات العلمية المقدمة من شباب جامعة الإسكندرية وطلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والتى تتنوع ما بين أبحاث للطاقة الحيوية ومعروضات فنية، أبحاث للموانئ البحرية، بالإضافة إلى ابتكارات علمية فى مجال صناعة الآلات، وكذا الفرص التدريبية المقدمة من مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في المنتدى لأبناء الإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن مثل تلك المعارض التي من شأنها إخراج طاقة الشباب وإشراكهم في بشكل فعال في المجتمع وتساهم في تفعيل دور الشباب في إظهار مواهبهم، كما أشاد بالأبحاث والمعروضات المقدمة من قبل طلاب جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدًا أن مبادرة تدريب مصر تساهم في تشجيع العمالة المصرية وأن المحافظة تساهم في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه أشاد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بأعمال الشباب المشاركين بالمعرض وحرصهم على استفادتهم من الأبحاث العلمية ودراساتهم بجامعاتهم وتطبيقها على أرض الواقع، بتقديم نماذج علمية مبتكرة تخدم المجتمع فى مختلف المجالات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads