المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن تقرر إبقاء العقوبات على كوريا الشمالية لحين إشعار أخر

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:25 ص
عواطف الوصيف
طباعة
شدّدت الولايات المتحدة امام سفراء في مجلس الامن الدولي، على ضرورة الإبقاء على العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية الى ان يتم احراز "تقدم حقيقي" في المساعي الرامية الى تخلي بيونج يانج عن قدراتها العسكرية النووية.

وقال مستشار الامن القومي الامريكي "اتش. ار. ماكماستر" عقب لقائه في نيويورك سفراء عدد من الدول الاعضاء في مجلس الامن بعيد ايام على اعلان الرئيس دونالد ترامب انه سيعقد قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون: "نحن متفقون جميعا على التفاؤل ازاء هذه الفرصة" .

غير ان المسؤول الامريكي استدرك قائلا: "لكننا مصممون على مواصلة الحملة الرامية الى ممارسة اكبر قدر من الضغط الى ان نرى افعالا مطابقة للاقوال وتقدما حقيقيا باتجاه نزع القدرات النووية" لكوريا الشمالية.

وشهدت الازمة بين بيونج يانج وواشنطن انفراجا منذ اعلنت واشنطن الخميس الماضي، أن ترامب وكيم سيعقدان قمة بحلول نهاية أيار القادم، لمناقشة الازمة النووية في شبه الجزيرة الكورية، وتوقع الرئيس الامريكي السبت "نجاحاً هائلا" للمحادثات، مشيرا الى ان كوريا الشمالية ترغب في "السلام".

وقال دبلوماسي في الامم المتحدة إن ماكماستر، شدد على مسامع السفراء المعتمدين في المنظمة الدولية على اهمية القرارات الثلاثة التي اصدرها مجلس الامن الدولي، وفرض بموجبها عقوبات مشددة أكثر فأكثر على بيونج يانج، معتبرا ان هذه القرارات أدت دورا حاسما في دفع النظام الكوري الشمالية الى طاولة الحوار.

كما التقى مستشار الامن القومي الامريكي الامين العام للامم المتحد انطونيو غوتيريش، منوها في تصريح امام الصحافيين بما أظهره مجلس الامن من وحدة وعزيمة اوصلتانا الى النقطة التي يمكننا فيها السعي الى حل دبلوماسي لنزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads