المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قابيل": تنسيق مصري صيني لإقرار القائمة النهائية للمشروعات ذات الأولوية

الأحد 10/يوليو/2016 - 12:51 م
أميرة سليمان
طباعة
أجرى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة سلسلة مباحثات مكثفة خلال مشاركته في اجتماع وزراء تجارة مجموعة الـعشرين المنعقد بمدينة شنغهاى الصينية، حيث التقى جاو هوتشنج وزير التجارة الصيني.

وتناول اللقاء بحث دعم أواصر التعاون التجارى والاقتصادى بين الجانبين خاصة في ضوء الشراكة الإستراتيجية التي وقعها زعيما البلدين خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين العام الماضي.

وقال قابيل إنه تم استعراض النتائج التي توصلت إليها مجموعة العمل الفنية المشكلة من الجانبين والمتعلقة بالمشروعات التي سيتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الجانب الصينى والمنتظر اقرارها بصفة نهائية خلال اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة التي ستبدأ فعالياتها غدًا ببكين.

وأكد قابيل حرص الجانبان على إقرار هذه المشروعات وبدء إجراءات تنفيذها وتشمل مشروعات في مجالات الكهرباء والطاقة والصحة والنقل.

كما طالب الوزير الجانب الصينى بتقديم المزيد من التيسيرات لتسهيل دخول الصادرات المصرية إلى السوق الصينى وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية.

وأضاف الوزير أنه بحث مع نظيره الصينى الإعداد لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة الـ 20 المقرر أن تستضيفها الصين خلال شهر سبتمبر المقبل حيث من المقرر أن يجرى الرئيس مباحثات مع عدد من رؤساء وزعماء الدول المشاركين في فعاليات القمة وستتصدر الموضوعات الاقتصادية أجندة هذه المباحثات.

وأكد جاو هوتشنج وزير التجارة الصينى حرص بلاده على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع مصر باعتبارها أحد أهم الشركاء التجاريين للصين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيدًا بالمشاركة الفعالة لمصر في الاجتماع الوزارى لوزراء تجارة مجموعة العشرين للمساهمة في صياغة مستقبل أفضل للاقتصاد العالمى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads