المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل أيام من انتخابات الرئاسة 2018| مؤتمرات الأحزاب تغزو المحافظات.. والمرأة بطل الموقعة

الأربعاء 14/مارس/2018 - 10:56 ص
سارة منصور
طباعة
قبل أيام من انتخابات
أيام قليلة تفصلنا عن انتخابات الرئاسة المصرية لمصر 2018.. اللموقعة التى تجرى بين مرشحين فقط وهما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي ومرشح حزب الغد موسي مصطفي موسي.

ولعل الجماهير قد حسمت أمرها قبل إجراء الانتخابات.. ففي كل شارع برهان على دعم الرئيس من مؤتمرات جماهيرية ولافتات مصورة لبسطاء يدعمون الرئيس.. وللنساء دور خاص خاص.. شاعرين أنه كما قام الرئيس بالأعمال خلال الفترة السابقة جاء الوقت لرد الجميل وذلك على طريقتهم الخاصة.

قبل أيام من انتخابات

مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات

ولعل أحزاب مصر كان لها دور كبير في دعم الرئيس من خلال تنظيم عدد من المؤتمرات الجماهيرية في جميع محافظات مصر تحت أسم "أنزل شارك"، لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، وإكمال مسيرة التنمية التي بدأها منذ توليه المسئولية.

من ناحية أخرى أطلقت حملة "تحيا مصر" العديد من المؤتمرات التي من شأنها دعم الرئيس لفترة رئاسية جديدة.. والتى تخطت مائتي مؤتمر.. لتتفاجأ بألآف من كل المحافظات حضروا للهتاف وترديد اسم السيسي مقترناباسم مصر.

قبل أيام من انتخابات

شباب تويتر يدعمون الرئيس

وقبل  أيام عن إجراء الانتخابات الرئاسية مصر 2018  جاء هاشتاج "هتنتخب السيسي ليه" ليزلزل تويتر، ليعد المصريين أسبابهم لانتخاب الرئيس لانتخاب الرئيس.

فأكد بعض المغردون، أن أسباب انتخاب الرئيس السيسي ترجع الى تحقيق الأمن والأمان  والاستقرار فضلا عن كونه بني مصر الجديده بإخلاص وطنى شريف فضلا عن ذكر العديد من الانجازات منها دوره في إنشاء الطرق والكبارى والعديد من إنجازات الرئيس علي أرض الوطن.


النساء ودعم الرئيس

أما عن سيدات مصر فلهن دور هام في دعم الرئيس السيسي لانتخابات 2018.. فإلى جانب المؤتمرات الجماهيرية والمشاركة النسائية الحاشدة بها، انتشرت عدد من المؤتمرات النسائية التي أطلقتها الحملات النسائية لدعم الرئيس بالانتخابات في الاسكندرية واسوان والجيزة.

من جانبها أكدت  ريهام أبو إسماعيل، مديرة المسئولية المجتمعية بصندوق تحيا مصر، في تصريحات إعلامية، إن النساء يدعمن الرئيس في البناء، فالتبرعات للصندوق من أجل تنمية سيناء قفزت لأرقام هائلة خلال شهري مارس وفبراير"، بدعم من سيدات مصر قائلة "في سيدات تبرعن بكل الذهب الخاص بهن، وبتكاليف العمرة من أجل تنمية سيناء"، مؤكدة أن "هناك زيادة 60 % بالتبرعات".

لافتات دعم الرئيس

أما عن الظاهرة الأكثر شيوعا فكانت انتشار لافتات وملصقات دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية ثانية في انتخابات الرئاسة 2018 المقبلة، والمقرر إجراؤها خلال شهر مارس الجاري، بشوارع محافظة القاهرة.

فعلي نطاق الـ 27 محافظة انتشرت اللافتات التي تدعم الرئيس لفترة رئاسية ثانية والتى علقها عدد من البسطاء من التجار والمواطنين ليبرهنوا على حبهم للرئيس بوضع أسمائهم وأحيانا صورهم بجانب اسم الرئيس وصورته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads