المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

صور| "بوابة المواطن" تستعرض مشروعات افتتحها السيسي بالقليوبية

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:08 م
بوابة المواطن-الرئيس
بوابة المواطن-الرئيس السيسي-المشروعات
طباعة
أحمد عبد العظيم
شهدت محافظة القليوبية، خلال الأربع سنوات الأولى من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات العملاقة التي ساهمت بشكل كبير في دفع عملية التنمية بالمحافظة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، طريق "شبرا - بنها" الحر، بطول 42 كيلو متر، وبتكلفة تصل إلى 3,5 مليار جنيه، ويساهم هذا الطريق في تخفيف الزحام المروري على الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى، ويعد أول طريق زراعي حر في مصر بدون أي تقاطعات مرورية.

ويخترق الطريق الجديد الزراعات من دائري القاهرة الكبرى، حتى مدينة بنها، موازيا للطريق الزراعي القديم حتى التقاطع مع الدائري الإقليمي.

ويرتفع الطريق عن سطح الأرض مسافة 8 أمتار، ويضم عدد من الكباري والأنفاق أعلى المصارف والطرقات تصل إلى 62 عملا صناعيا.

وفي المجال الطبي، افتتح "السيسي"، مستشفى التامين الصحى بمدينه بنها، والتي تتكون من دور أرضى و7 أدوار علوى، وتبلغ تكلفتها 250 مليون جنيه، وتخدم أهالي محافظة القليوبية، وعدد من المحافظات المجاورة.

وتم البدء فى إنشائها عام 2002، وتحتوي المستشفى على 25 سرير للعناية المركزة، وعدد 8 غرف عمليات، وعدد 12 حضانة أطفال، وعدد 330 سرير على مستوى جميع الأقسام بالمستشفى، و98 قسم تخصصي.

وتضم المستشفى أيضاً قسم الإستقبال والذى يحتوى على 24 سرير، وعناية مركزة وملاحظة طبية وترياج طوارئ وإنعاش رئوي.

ويشتمل قسم الغسيل الكلوي على عدد 18 جهاز غسيل كلوى، وأيضاً قسم الأشعة، وبنك الدم، بالإضافة إلى المطبخ، كما تحتوى أيضاً على مفرمة للنفايات الخطرة التى تعمل بتقنية فرم النفايات وتحويلها من خطرة إلى آمنة.

كما يوجد بالمستشفى 8 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وقسم التعقيم، وقسم عمليات النساء والولادة، وقسم المناظير، والعناية المركزة، وأيضاً قسم الحضانات والأطفال المبتسرين وحديثى الولادة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads