المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجي

ترامب: الإتفاق النووي سر قراري حيال تيلرسون"

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 04:07 م
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
طباعة
عواطف الوصيف
اتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارا، بإحداث تغير جوهري في حكومته، حيث أعلن عبر مدونته في موقع "تويتر" عن إقالته لوزير الخارجية ريكس تيلرسون، مع تعيين مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو، ليحل محله، موجها لتيرلسون خالص الشكر على خدماته طيلة الفترة الماضية.

وأهتمت رويترز البريطانية، بإلقاء الضوء على القضية، حيث نوهت عن ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاءوهو وإنه اختار جينا هاسبل نائبة بومبيو لتكون المديرة الجديدة للمخابرات المركزية.

وقال ترامب على تويتر: "مايك بومبيو مدير المخابرات المركزية سيصبح وزير خارجيتنا الجديد. سيقوم بعمل رائع! شكرا لريكس تيلرسون على خدماته! جينا هاسبل ستصبح المديرة الجديدة للمخابرات المركزية وأول امرأة يقع الاختيار عليها لهذا المنصب. تهانيَّ للجميع!".

من جانبه، أفاد متحدث للبيت الأبيض أن التغييرات التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الخارجية وجهاز الاستخبارات المركزية يعود إلى رغبة الرئيس في تشكيل فريق جديد قبل بدء التفاوض مع كوريا الشمالية.

من جانبه أكد الرئيس وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن السبب وراء قراره حيال تيلرسون، هو أنه اختلف معه بشأن الاتفاق النووي مع إيران، بحسب ما ذكرته رويترز، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي يعتبر بومبيو معه على نفس الموجة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تتوقع نجاحا للجهات المعنية في مصر على مواجهة السيول ؟

هل تتوقع نجاحا للجهات المعنية في مصر على مواجهة السيول ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads
ads