المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| فنان تشكيلي يكرم رانيا فهمي بـ"بورتريه" في الأقصر

الأربعاء 14/مارس/2018 - 10:31 ص
يوسف حسين
طباعة
عبر الفنان التشكيلي عصران عبد الفتاح عن مدى افتخاره وتقديره لشجاعة الشابة رانيا فهمي، الحاصلة على أول حكم قضائي بحبس شاب متحرش بمحافظة قنا، باعتبارها نموذجاً استطاع أن يضرب أقوي مثلاً للشجاعة لدى فتيات صعيد مصر، ولم تتنازل عن حقها في الدفاع عن نفسها انصياعا للأفكار المجتمعية الخاصة بمجمعات الوجه القبلي، والتي تضع الفتاة وحقوقها في الدفاع عن نفسها في قائمة تحمل أسم مصطلح " العيب".

وأضاف خلال تصريحات صحفية له، إنه قام بالتواصل مع تلك الشابة لمساندتها وتقديم الدعم الكامل لها لتتمكن من الحصول علي حقها، وهذا ما أعتبره بمثابة الخطوة التي كان لابد من تنفيذها حتي تدرك إنها ليست بمفردها، وإن جميع من حولها مساندين لها في قضيتها ضد جريمة التحرش، وحتي تكون مثالاً يحتذي به في مثل تلك الوقائع والتي باتت منتشرة بين الشباب.

وأشار إلي أنه قام بإعداد بورتريه للشابة رانيا فهمي مطلقاً لها لقب "ست البنات" باعتبارها الشخصية الأجدر بذلك اللقب، فقد قامت بالدفاع عن نفسها ولم تتنازل أو تلجئ إلي الصمت خوفاً من نظرة مجتمعات الصعيد لتلك الوقائع.

وأكد علي أن الفتيات في صعيد مصر بات لديهن القدر الكافي من العلم والثقافة والشجاعة التي جعلت لديهن القدرة علي الدفاع عن أنفسهن وعدم الاكتراث بالمفاهيم المتوارثة بأهل الصعيد خاصة تلك التي تحاول تهميش الفتاة.

من جانبها أكدت الشابة رانيا فهمي علي سعادتها إزاء ذلك الإهداء والذي اعتبرته بمثابة الدعم المجتمعي لها، والمساند لها بعدما نجحت في الحصول علي حقها بواقعة التحرش، خاصة بعد المساندة التي قدمتها لها الدكتورة مايا مرسى رئيسه المجلس القومي للمرأة.

وكانت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير رئيس المحكمة قضت بالسجن 3 سنوات لشاب لاتهامه بالتحرش بفتاة ومحاولة هتك عرض في الجناية رقم 9080 لسنة 2017 جنايات قسم قنا.

وألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، القبض على المتهم "أ.ش" 25 سنة لاتهامه بمحاولة هتك عرض والتحرش بفتاه تدعى رانيا فهمي 23 سنة، وتم تحرير محضر ضد المتهم برقم 2703 مركز قنا، وأفادت التحريات بصحة الواقعة بترصد المتهم للمجنى عليها عن طريق القصد بمحاولة الاعتداء أثناء سيرها في الشارع بدائرة مركز قنا، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطه بعد تحرير محضر بالواقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads