المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكافحة الإرهاب وأوضاع الغوطة على رأس أجندة مباحثات "سوتشي" الثلاثية

الأربعاء 14/مارس/2018 - 12:08 م
عواطف الوصيف
طباعة
أجرى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، لقاء مع نظيريه التركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني، محمد جواد ظريف، حيث جاء على رأس القائمة بحث مكافحة الإرهاب داخل مناطق تصعيد التوتر في سوريا.

وأدلى نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف للصحفيين، بسلسلة من التصريحات الصحفية، أبرزها هو أن الملف السوري بأكمله سيطرح على أجندة المفاوضات بين لافروف وجاويش أوغلو في موسكو اليوم، أما فيما يتعلق بسبل محاربة إرهابيي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" المتمركزين في مناطق تصعيد التوتر، بما في ذلك غوطة دمشق الشرقية.

وفي محاولة، لشرح الأوضاع في الغوطة، قال بوغدانوف أنها ستتصدر أيضا أجندة المباحثات ثلاثية الأطراف بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في أستانا الجمعة، مع مشاركة ممثلي القيادات العسكرية للبلدان الثلاثة، مبديا توقعاته أن يكون الحوار أثناء اللقاء مفصلا ومهنيا.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن جزءا من الوفد الروسي قد غادر إلى أستانا، بما في ذلك مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين، فضلا عن عدد من ممثلي وزارة الدفاع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads