المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم يودع ستيفن هوكينج معجزة الفيزياء.. توقع الأطباء وفاته في سن العشرين.. وأهدى البشرية 15 كتابا

الأربعاء 14/مارس/2018 - 02:31 م
سارة منصور
طباعة

ودع العالم، صباح اليوم الأربعاء، العالم البريطاني، ستيفن إدوارد هوكينج، أحد أكبر المفسرين للأسرار المعقدة فى الكون، عن عمر يناهز الـ (76) عامًا.
وتعتبر حياة "هوكينج" بحد ذاتها معجزة، حيث أصيب بالتصلب الضموري أثناء دراسته فى جامعة كامبريدج البريطانية، ما جعله مشلولًا بشكل كلي حينها، وعندما كان يستعد للزواج لأول مرة عام (1964)، قدر الأطباء أنه سيعيش لمدة عامين أو ثلاثة بحد أقصي، ليفاجئهم بالعيش أكثر من نصف قرن من الزمن، وذلك عقب تقدم المرض فى جسده بشكل أبطأ مما توقعوا.


اكتشافاته

وكان من أبرز اكتشافات "هوكينج" الظاهرة التي أصبحت تعرف باسمه "إشعاع هوكينغ"، حيث تصدر الثقوب السوداء أشعة ثم تتلاشى، فكان يعرف بقدرته الفريدة على تصور الحلول العلمية بدون حسابات أو تجارب.
وتعتبر "نظرية كل شيء"، التي ترجح أن الكون يتطور وفقا لقوانين محددة، هي أكثر ما جذب الانتباه إليه.

(100) مليون نسخة لكتابة المعقد

ومن أبرز نجاحاته في عام 1988 هو كتابه الذي يحمل عنوان "تاريخ موجز للزمن"، الذي بُيعت منه أكثر من 10 ملايين نسخة، ليحقق " أفضل المبيعات، مع أنه لا يمكن معرفة عدد الأشخاص الذين تمكنوا من قراءته حتى النهاية.

قصة حياته فى فيلم سينمائي

أراد "هوكينج" أن يلخص حياته في فيلم، ليقوم في عام 2014، بإنتاج فيلم "نظرية كل شيء"، المبني على قصة حب وحياة هوكينج، والتقى هوكينج بالممثل إيدي ريدماين الذي قام بدوره في الفيلم.
وألقي الفيلم نظرة علي حياة هوكينج الذي أكد فيها طوال الوقت، إنه بالرغم من مرضه إلا أنه استطاع أن يكوّن عائلة جذابة ويحقق النجاح في مهنته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads