المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الوطنية للانتخابات: نيوزيلاندا أول دول التي التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية

الأربعاء 14/مارس/2018 - 02:31 م
شروق ايمن
طباعة
أعلن المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس الهيئة، المستشار محمود الشريف، عن أن نيوزيلندا ستكون أول دولة يبدأ فيها التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية القادمة، وآخر دولة هي الساحل الغربي للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن انطلاق التصويت سيبدأ مساء الخميس نظرًا لفروق التوقيت.

وأكد الشريف، في بيان له اليوم، أن الهيئة حريصة على أن يصل نموذج بطاقات الاقتراع في كافة الدول قبل بدء التصويت الجمعة، مشيرًا إلى أن الهيئة مستمرة في إرسالها على السفارات والقنصليات في الخارج.

وأضاف المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن فترة الصمت الانتخابي التي انطلقت يوم الأربعاء تشمل الخارج والداخل، مشددًا على حذر ممارسة أى نوع من أنواع الدعاية الانتخابية، على أن تستأنف الدعاية مرة أخرى عقب انتهاء تصويت المصريين فى الخارج، وحتى فترة الصمت الانتخابى الثانية يومى 24 و25 مارس الجاري.

وأشار الشريف حول الاحصائيات المتعلقة بالناخبين فى الخارج إلى أنه لا توجد إحصائية للمصريين فى الخارج، مشيرا إلى أن الانتخابات السابقة أشارت إلى أن دولة الكويت هى الدول الأكثر تصويتا للمصريين، وبالنسبة للدول الأوروبية فسجلت إيطاليا وإنجلترا وفرنسا الدول الأكثر تصويتا للمصريين فى الانتخابات السابقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads