المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحالف عالمي لمنع تداول العملات الإلكترونية

الأربعاء 14/مارس/2018 - 02:46 م
محمد حسني
طباعة
الموت أو الإزالة.. مصير يحاصر العملات الإلكترونية، عقب سنوات قليلة من اطلاقها، وتحقيقها نجاح كبير فى عالم التداول، لكن مصالح عدد من الدول الإقتصادية الكبيرة، توجب منع تداول تلك العملات خوفًا من انهيار العملات الرسمية الخاصة بها.
فمنذ عدة شهور قررت المحكمة الكورية الجنوبية، وقف تداول العملات الإلكترونية (البتكوين)، داخل نطاق بلادها، وذلك بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا بكسر حاجز الـ (50) ألف دولار.
وفي سياق ذا صلة، قررت شركة جوجل الأمريكية، منع بث جميع الإعلانات المرتبطة بالعملات الرقمية، حيث ستبدأ حظر الإعلانات، والمحتويات ذات الصلة ابتداء من شهر يونيو المقبل.
وأضافت الشركة إن القرار جاء بسبب السياسة الجديدة للشركة التى تحظر طرح إعلانات المنتجات المالية غير المنظمة وغير المصرح بها.
وأوضحت الشركة، أنها قامت خلال 2017، بإلغاء وحظر 3.2 مليار إعلان بسب انتهاكها سياساتها الإعلانية، مضيفة أن "العدد تضاعف مقارنة مع عام 2016".
وتستعد الصين لتسديد الضربة القاضية لتداولات العملات المشفرة ومن ضمنها البيتكوين على أراضيها، حيث ذكرت صحيفة Financial news أن بنك الشعب الصيني أوصى بإغلاق كافة المواقع الإلكترونية ومنصات تداول العملات المشفرة الموجودة داخل الصين.
وبجانب هذه الإجراءات طلب بنك الشعب الصيني، حجب المواقع ومنصات التداول خارج الصين وإزالة التطبيقات ذات الصلة من متاجر التطبيقات.
وتعتبر هذه الخطوة هي الأحدث في سلسة إجراءات اتخذتها الصين لتقنين تداول العملات المشفرة والتي كانت تستحوذ على 90% من تداول هذه العملات عالميا والتي انخفضت إلى أقل من 1% حاليا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads