المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسناوات الفن الجميل.. أبرزهن "قطة السينما المصرية" و"السندريلا"

الأربعاء 14/مارس/2018 - 03:32 م
حسناوات السينما المصرية
حسناوات السينما المصرية
نور محمد
طباعة
جمال المرأة المصرية لم يكن له مثيل، خاصة لما تمتلكه من أنوثة ساحرة، وجمال رباني دون التدخل الطبي أو البشري، لفتت أنظار العالم إليها وكان هذا أيضًا في الجانب الفني، حيث أحتلت العديد من الفنانات قلوب مشاهديها، لم تمتلكمن جمال وأنوثة طبيعية.

حيث أجمع النقاد والجمهور، على أنها تمتلك بشره صافية وعينيها الواسعتين وشعرها الطويل الساحر، لدرجة أن معظم الشعراء والأدباء تغنوا بجمال المرأة واعتبروا أن جمالها كله يكمن في عينيها سواء كانت زرقاء أو خضراء أو سوداء.

قطة السينما المصرية " زبيدة ثروت "
كانت البداية مع أجمل عيون وأحلى عيون، إنها الفنانة صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية على مدى التاريخ، زبيدة ثروت. 

اقتحمت قطة السينما المصرية مجال التمثيل بعد فوزها في مسابقة أجمل مراهقة أشرف علي تنظيمها مجلة الجيل. وظهرت لأول مرة على شاشة السينما عام 1956م في فيلم "دليلة" مع الفنانة شادية والفنان عبد الحليم حافظ.
سعاد حسني "السندريلا" 
بدأت السندريلا مشوارها الفني وهي في الثالثة من عمرها، حيث شاركت بالغناء مع الإذاعي الكبير محمد محمود شعبان "بابا شارو" في برنامج الأطفال الإذاعي الشهير آنذاك، واستمرت مسيرتها الفنية حتى وصل رصيدها السينمائي إلى 83 فيلم، وآخر أدوارها كان في فيلم "الراعي والنساء" عام 1991.

لبنى عبدالعزيز
كانت بدايتها في عام 1957، بعد أن التقت المنتج "رمسيس نجيب" والمخرج "صلاح أبو سيف"، لم تكن ترغب في خوض تجربة التمثيل، حتي وقت اتصال العندليب الذي طلبها لمشاركته في بطولة فيلم "الوسادة الخالية، لتعجز عن طلب العندليب، وبالفعل انطلقت لعالم الفن.
ليلي طاهر
اقتحمت ليلى طاهر عالم التمثيل بعد أن اكتشفها المنتج رمسيس نجيب، وظهرت لأول مرة عام 1958م من خلال الفيلم التليفزيوني أبو حديد الذي أدت فيه دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي.
ليلى فوزى
اختيرت الفنانة ليلى فوزى من قبل مجلة أمريكية في أربعينيات القرن العشرين كإحدى أجمل حسناوات عصرها، كما أطلق عليها الناقد السينمائي "محمد شوشة" لقب "ملكة جمال السينما المصرية"، دخلت إلى عالم الفن بالصدفة عندما شاهدها المخرج جمال مدكور أثناء زيارته لمتجر والدها تاجر الأقمشة وقام بترشيحها للمخرج نيازى مصطفى في فيلم مصنع الزوجات.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads