المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شقة عم نجيب ويوتيرن.. تعرف على أجندة البيت الفني للمسرح اليوم

الأربعاء 14/مارس/2018 - 04:57 م
لمياء يسري
طباعة
"الإرهاب..الفساد.. لعنة الدم" 3 عروض يناقشها البيت الفني للمسرح، اليوم ضمن عروضه، بمختلف دور العرض، والتي تتناول عدة أفكار شائكة مختلفة في محاولة منهم لطرق الأبواب للاستيقاظ بما يدور حولنا.

ويتناول العرض المسرحي "شقة عم نجيب"تغيرات الحياة والإرهاب الفكري الذي يسيطر على بعض العقول من خلال شقة عم نجيب، والتي يظهر أبطال الأعمال الفنية للأديب الراحل نجيب محفوظ، منهم "السيد عبد الجواد"، "أمينة"، "محجوب عبد الدايم" في "القاهرة30"، وعدد أخر من الأعمال، والذين يعودون من جديد، ليحاولوا أن يأخذوا فتاة من هذاالعالم الموحش إلى عالمهم الهادئ البعيد عن الإرهاب في إطار تشويقي، حيث تتضمن ديكور العرض المسرحي الشقة بكل محتوياتها، على حد تعبير كاتبها الدكتور سامح مهران، حيث يعرض في التاسعة مساءً، على مسرح الغد بالعجوزة.

"شقة عم نجيب" تأليف سامح مهران، بطولة نجوم مسرح الغد هبة توفيق،شريف عواد، خضر زنون ،أحمد نبيل ،مروة يحيى ،سلمى رضوان، ريهام السيد، موسيقى ياسمين فراج، ديكور وأزياء نهاد السيد، و من إخراج جلال عثمان.

بينما يناقش عرض "يوتيرن"، في السادسة والنصف مساءً، على مسرح الطليعة، فكرة الحياة والموت ولعنة الدم التي تطارد الإنسان، وهو مأخوذ عن نص "نجونا بأعجوبة" لثورنتون وايلد.
"يوتيرن" تأليف موسيقي صادق ربيع، درماتورج وأشعار سامح عثمان، بطولة شريف خيرالله ، هايدي عبد الخالق، ريهام أبو بكر، سوزان مدحت، مشيل ميلاد، ريتا هاني، إسلام علي، هشام فهمي، نرمين نبيل، ديكور وملابس محمود الغريب، آداء حركي عمرو باتريك، مكياج إسلام عباس،جرافيك وتصميم دعاية محمد يحيي و إخراج السعيد منسي.

بينما لأول مرة في سيناء، يقدم "ولاد البلد" عروضه، حيث يناقش عدة قضايا شائكة، سواء سياسية، أو فساد، تعويم الجنيه، قانون الحماية المدنية، تهجير الأقباط، الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى بطولات الجنود من الجيش والشرطة على حدود البلاد.

"ولاد البلد" تأليف مصطفي سليم ،بطولة مجموعة من شباب الفنانين منهم شادى أسعد ، وائل مصطفي ،عبد العزيز التوني ،آية جمال،شروق، ضحى محمد ،رنا،إبراهيم طلبة، محمد صالح، عادل يوسف ، أمير عز، أحمد مجدي، أمير الصم، محمود فتحي، ياسر رفاعي، تأليف موسيقي وألحان حازم الكفراوى، أزياء أميرة صابر، إستعراضات فاروق جعفر، مادة فيلمية دنيا أمين و بيشوى شوقي، إخراج محمد الشرقاوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads