المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أحمد دومة" من حرق المجمع العلمي إلى التخشيبة

الأربعاء 14/مارس/2018 - 03:30 م
محمد عبد الله
طباعة
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، على خلفية اتهامة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء". 

وترصد "بوابة المواطن"رحلة "دومة"، فى السجن، عقب تورطه فى أعمال شغب وحريق المجمع العلمي. 

بورش التخشيبة 

-في 16ديسمبر 2011 أعلن عدد من النشطاء السياسيين أبرزهم "أحمد دومة " الأعتصام أمام مبنى مجلس الوزراء، وفي أثناء ذلك حدثت العديد من المشادات وأفتعل المتظاهرين الفوضي والشغب علي نحو ادي الي وقوع اشتباكات بينهم وبين الأمن.

- 12 يناير 2012، القت الأجهزة الأمنية القبض علي "دومة " للتحقيق معه في تلك الأحداث وقررت النيابة العامة حبسة بعدما أسندت له وباقى المتهمين ارتكابهم جرائم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمى، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع فى اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.‏

-7 يوليو 2012 أمر النائب العام بإحالة "دومة "و 293 متهمًا، بينهم 24 حدثًا و10 هاربين إلى محكمة الجنايات، بالإضافة إلى 17 متهمًا محبوسًا على ذمة التحقيقات، وباقي المتهمين مخلي سبيلهم.

- 28 يوليو 2012،عقدت أولي جلسات محاكمة دومة في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بــ"أحدث مجلس الوزراء" واتهامهم بحرق المجمع العلمي، والتعدي على قوات الأمن وحيازة أسلحة بيضاء ونارية في.

-في 29 نوفمبر 2013 تنحى المستشار عاصم عبد الحميد، رئيس المحكمة، عن نظر الدعوى لاستشعاره الحرج،وتم تكليف دائرة المستشار محمد ناجي شحاته بنظر القضية.

- 23 سبتمبر 2014، قرر دفاع "دومة" التقدم بطلب لرد هيئة المحكمة بدعوى وجود خصومة بينها وبين المتهم، ورفض القاضي التنحي، فتقدموا بطلب لمحكمة الاستئناف لكنه رفض وتم تغريم دومة مبلغ 1000 جنيه.
إهانة المحكمة وحبس دومه 3 سنوات.

- شهدت أحد جلسات القضية أحداث ملتهبة بعدما صرح رئيس المحكمة لـ"دومة" بالحديث " وفقال خلال حديثة إنه لا يثق في عدالة ونزاهة هذه المحكمة، خاصة بعد إحالة 4 من أعضاء الدفاع إلى النيابة للتحقيق بعد ما بدر منهم تجاه المحكمة، وقال دومة إن هذا التصرف من قبل المحكمة ليس له أي سند قانوني، اعتبرت المحكمة حديث هانة لها، فحركت الدعوى الجنائية ضده وأصدرت حكمها بحبسه 3 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنية بتهمة إهانة المحكمة.

-قضت المحكمة في ختام القضية بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، وذلك لإدانته ومتهمين آخرين معه في تلك القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران والشغب أمام مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي.

- 12 أكتوبر 2017 قضت محكمة النقض، بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محكمة جنايات الجيزة غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة، وتنظر محكمة جنايات القاهرة الآن إعادة محاكمته.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads