المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة يرأس وفد مصر في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين ببكين

الأحد 10/يوليو/2016 - 02:27 م
طباعة
يرأس وزير القوى العاملة محمد سعفان وفد مصر المشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين، المقرر عقده غدًا الاثنين حتى الأربعاء المقبل بالعاصمة الصينية بكين.
ومن المقرر أن يلقي وزير القوى العاملة كلمة مصر أمام مجموعة العشرين الأربعاء المقبل، وتتناول رؤية وخطة الحكومة المصرية في القضاء على البطالة.
وقال محمد سعفان - في بيان اليوم الأحد - إن الاجتماع سيناقش التطورات الحالية للاقتصاد العالمي وسوق العمل وما تم إنجازه من التزامات للمجموعة، فضلا عن توفير فرص العمل مناسبة وتعزيز القدرة علي التوظيف والابتكار والنمو الشامل، وتحسين قابلية التوظيف وربطها باحتياجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني، وكذلك أساليب تشجيع العمل اللائق ودور نمو الدخل، ونظم الحماية الاجتماعية وظروف العمل في ذلك.
وأشار إلى أن الاجتماع الوزاري لوزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين يعد من أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما يتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الأعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.
مجموعة العشرين عبارة عن منتدى تأسس عام 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينيات، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم، ويمثل أيضا أكثر من 90% من الناتج العالمي الخام، ويهدف إلى تعزيز التضافر الدولي، وترسيخ مبدأ الحوار الموسع بمراعاة زيادة الثقل الاقتصادي الذي أصبحت تتمتع به عدد من الدول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads