المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني" قرار البرلمان الإيطالي لن يؤثر علي النواحي العسكرية المصرية

الأحد 10/يوليو/2016 - 02:57 م
ياسمين مبروك
طباعة
أكد جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، بأسيوط، أن قرار البرلمان الإيطالي بمنع توريد قطع غيار الطائرات الحربية "F16" لمصر لن يؤثر علي النواحي العسكرية،مؤكداً أن المؤسسة العسكرية والقيادة السياسية لديها عدة سيناريوهات وحلول للأزمة.
وأضاف عباس، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن القوات المسلحة مُحترفة، واعتمدت في تزويد الجيش بالسلاح علي تنوع مصادر السلاح، وتحديث منظومتها باستمرار بما يمكّن رجالها من القيام بالمهام المُكلفين بها بأعلى كفاءة قتالية مُمكنة، مُشدداً على أن السياسة الحالية للمؤسسة العسكرية تمكنها من الحصول على السلاح من اتجاهات متعددة.
وأشار نائب المصريين الأحرار، إلي أن القيادة السياسية المصرية واعية، ومدركة لحجم التحديات التى تستهدف الوطن، وتتعامل باحترافية، ونظرة مستقبلية لتطورات الأحداث، مع وضع سيناريوهات متعددة لها، وذلك فى ظل القدرات المصرية، وكوننا دولة رائدة فى منطقة الشرق الأوسط، ولدينا علاقات جيدة مع جميع الأطراف.
ولفت عباس، إلي أن الحكومة الإيطالية تغفل أنها ليست الوحيدة المصنعة لـ "F16" وهناك خمسة دول آخري هى الولايات المتحدة الأمريكية، الدنمارك وهولندا وبلغاريا والبرتغال والنرويج وبإمكان مصر استيراد ما يلزمها من قطع الغيار من اياً منها. كما تغفل إيطاليا أيضاً ما أصبحت عليه القوات المسلحة المصرية من تنوع فى مصادر السلاح، خاصة القوات الجوية، بعد ابرام صفقة مقاتلات الرافال الفرنسية، والتى تسلمت مصر بالفعل أولى دفعاتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads