المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. "موارد المياه العذبة في مصر بين الهدر والترشيد" ندوة بجامعة القاهرة

الخميس 15/مارس/2018 - 10:52 ص
لمياء يسري
طباعة
ينظم المجلس الأغلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، اليوم الخميس، ندوة بعنوان " موارد المياه العذبة في مصر بين الهدر والترشيد"، بالتعاون مع اجامعة القاهرة برئاسة الدكتور عثمان الخشت، بمدرج 78 في المبنى الرئيس لكلية الآداب.

وتنقسم الندوة إلى جلستين، يسبقهما جلسة افتتاحية، لكلمة الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتور حسين السيد مقرر اللجنة الجرافية بالمجلس الأعلى للثقافة.

وتأتي الجلسة الأولى برئاسة الدكتور السيد الحسيني، ويتحدث فيها كلا من الدكتور فتحي أبو عيانة، والدكتور عبد الرازق القومي الذي يناقش الفجوة المائية في مصر وبدائل تجاوزها، ثم تتحدث الدكتورة فوزية صادق، عن الطرق الحديثة لترشيد استهلاك المياه في قطاع الزراعة، والدكتور متولي عبد الصمد عن الاستهلاك المنزلي بين الهدر والترشيد.

وعن الجلسة الثانية، تأتي برئاسة الدكتور فتحي أو عيانة، ويتحدث فيها الدكتور محمد قاسم المنسي عن البعد الديني لترشيد استهلاك المساه العذبة والمحافظة عليها، والدكتور محمد الخزامي عن بعض السلوكيات السلبية في استهلاك المياه ومقترحات لعلاجها، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه في المنشآت السياحية والفندقية، والدكتور حمدي هاشم، يعرض ورقة بحثية بعنوان " نحو كيفية مصالحة بيئية مع النيل".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads