المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة بحكومة مالطا: إنشاء مراكز لإيواء المرأة "المعنفة" ليس حل

الخميس 15/مارس/2018 - 02:39 م
أسماء حامد
طباعة
صرحت هيلينا دالى، وزيرة المرأة والأسرة في مالطا، بأن إنشاء العديد من مراكز الإيواء للمرأة التي تتعرض للعنف ليس هو الحل الأنسب، وإنما يجب إتاحة التمويل لفرض الحماية والوقاية والتوعية، مؤكدة سعيها نحو تمكين المرأة اقتصاديًا، ومساندتها للانخراط في سوق العمل، وتهيئة المناخ الملائم لها ولأسرتها، حتى تتمكن من أداء دورها المجتمعي على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال اجتماع ثنائيًا عقدته، الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، مع "دالى" فى مالطا، على هامش اجتماعات الدورة 62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك.

كما استعرضت جهود مالطا فى المجال التشريعى للقضاء على ظاهرة العنف ضد المرأة، واقترحت إنشاء آلية لمتابعة ومراقبة المساواة فى الأجور، وخاصة فى القطاع الخاص، وضرورة تعديل القوانين وسن تشريعات جديدة لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة، وضمان تمثيل المرأة تمثيلًا مناسبًا في البرلمان، والحد من ظاهرة التسرب من التعليم، مؤكدة أن نجاح العمل فى ملف المرأة على المستوى الوطنى لن يحدث دون وجود إرادة سياسية داعمة ومساندة للمرأة.

كما صرحت الدكتورة مايا مرسي، بأن الاجتماع تضمن بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين، فى مختلف المجالات ذات الصلة بتنمية المرأة والنهوض بأوضاعها، وخاصة فيما يتعلق بمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة.

وأكدت رئيس المجلس، أنه منذ أن تولى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى مسؤولية الحكم فى البلاد، وهو حريص كل الحرص على الانتصار لحقوق وكرامة المرأة المصرية، لافتة إلى أن المجلس بصدد إعداد مشروع قانون لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads