المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحر الأحمر ووزير السياحة يتفقدان ميناء الغردقة البحري

الأحد 10/يوليو/2016 - 03:50 م
البحر الأحمر -احمد الشيخ
طباعة
تفقد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ووزير السياحة يحيى راشد، ميناء الغردقة السياحى يرافقهم مجموعة من المستثمرين بالبحر الأحمر، حيث يزور البحر الأحمر وزير السياحة لبحث مشاكل القطاع السياحي.

وقد اجتمع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ويحيي راشد وزير السياحة بديوان عام المحافظة لاستعراض المشروعات التنمية المستقبلية وفرص الاستثمار بالبحر الأحمر، وذلك في حضوراللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام المساعد ولفيف من المستثمرين والمسئولين عن القطاع السياحى بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الإجتماع تم عرض الرؤية الاستراتيجية لتنمية وفرص الاستثمار والمشروعات المقترحة في البحر الأحمر وكذلك تم عرض خطة تطوير مدينة الغردقة، وتم بحث سبل الاستفادة منها في التنمية السياحية في المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أكد عبد الله خلال الاجتماع أن قطاع السياحة هو قطاع كثيف العمالة حيث يعمل به عدد كبير جدا من المصريين تصل إلي 2 مليون شخص كعمالة مباشرة واكثر من 6 مليون كعمالة غير مباشرة، حيث أن السياحة مرتبطة بأكثر من 70 صناعة أخري يعمل بها ملايين المصريين.

وأشار المحافظ أن قطاع السياحة له أثر ايجابي علي ميزان المدفوعات وميزان العملات الاجنبية، حيث يؤدي إلي دعم ميزان المدفوعات، كما أنه يؤدي إلي خفض كبير في معدلات التضخم في مصر، مشيرًا الى أن المحافظة تسعى الى جذب العديد من الاستثمارات السياحية لرفع المستوى الإقتصادى مؤكدًا فى الوقت ذاته أن الغردقة هى المقصد الرئيسى للسياحة فى مصر.

وصرح الوزير أن هذه المروعات تعمل علي زيادة العمالة وزيادة الحركة السياحية بالبحر الأحمر، وأكد علي أهمية التركيز على اقامة حملات ترويج سياحى للتعريف بمدن المحافظة ومنتجعاتها وتعدد انواع المنتج السياحى بها من ترفيهى وعلاجى وفني وثقافي، كما أكد علي ضرورة تنويع مصادر السياحة ودعم حركة الطيران المنتظم حيث أنها أسرع وسيلة لصناعة السياحة، مما يساهم في جذب العديد من السائحين لزيارة تلك المنتجعات والتمتع بطبيعتها الساحرة.

كما قدم اللواء احمد عبدالله الشكر لسيادة رئيس الجمهورية، وذلك لتحويل مطار برنيس من مطار عسكرى الى مطار مدنى وتكليف القوات المسلحة بتجديده ليلائم الطيران المدنى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads