المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مكاتب تموين الإسكندرية.. رحلة بين الإهمال وسوء المعاملة

الخميس 15/مارس/2018 - 10:36 م
تقرير- محمد جمعه
طباعة
يواجه السكندريين من الذين يتعاملون مع مكاتب التموين، التابعة لمديرية التموين، معاناة وإهمالاً من جانب مسئولى المديرية، وتتنوع المعاناة بين عدم الحصول على بطاقة وضياع أخرى وتأخر تسلم ثالثة، ناهيك "البهدلة بين الموظفين وفوت علينا بكرة ياسيد".

"بوابة المواطن" استطلعت الأمر وقال مرسي السيد مسن بالمعاش: "لدي خمس أبناء منهم من تزوج ومن يقيم معي بالمنزل، عندما طلبوا التحديث للبطاقات الذكية قمت بذلك، وفوجئت بأنهم خصموا ولادي كلهم من على البطاقة المقيم معي، وعلى مدار عام ونصف بين مكتب التموين والمسئولين لم أحصل على حقي".

ويلتقط أطراف الحديث أحمد عادل عاطل، قائلاً: "أنا كنت موجود على بطاقة تموين والدي مثل أي أسرة وعندما تزوجت ندمت كل الندم لأنني فكرت للحظات فى استخراج بطاقة تموين، ومنذ ذلك الحين لم أحصل على البطاقة، ناهيك عن الروتين وتسلط الموظفين ومتاهات الأمر".

وأكدت "الحاجة أم أمير" مسنة، أنها رغم كبر سنها إلا أنها آثرت على نفسها بذهابها لمكتب تموين محرم بك للحصول على بطاقة تموين، بدلاً وعوضًا عن التي فقدتها بعدما سُرق منها "البوك"، إلا أنها عانت ولازالت على مدار شهور دون مجيب، في ظل عدم صرفها التموين قرابة 14 شهر، وأكدت أنها ست غلبانة لا تستطع أن تقاوم غلاء المعيشة وشراء المستلزمات التي توفرها لها بطاقة التموين.

وأشار تامر يسري طالب بالثانوية من غرب الإسكندرية، إلى أنه كل شهر يقوم برحلة عذاب بنادي الصعيد العام بمنطقة مينا البصل للحصول على نقاط التموين حيث يقوم هو بذلك بدلاً عن والدة المريض.

وأضاف: "أنا بالفعل في رحلة عذاب مقسمة لمحطات ما بين البقال التمويني، ومابين مكتب التموين والمواطن، متسائلاً هل وزارة التموين اخترعت هذه الخدمة لراحة المواطنين أم لعذابهم".

وكشفت أمل عبد العظيم موظفة بجهة حكومية ومتزوجة ولديها 3 أطفال، أنها لديها بعض المشاكل في بطاقة التموين، وكان لزامًا عليها الحصول على استمارة للقيام بالإجراءات المطلوبة منها، وذهبت لشراء استمارة لبطاقة التموين ولم تجدها، وأكدت أنها اختفت خاصة من مكاتب تموين محرم بك والمنتزة والعطارين، متابعة: "لنا الله في البهدلة دي، خاصة وأنها استنفذت أيام الإجازة من عملها لإنهاء مشكلة بطاقة التموين".

وتنوعت مظلمة السكندريين بين بطاقة مفقودة ومعاملة دون المستوى من الموظفين وغيرها من الكوارث وسلوكيات من جانب القائمين والمسؤولين على المنظومة التموينية بالإسكندرية.

يذكر أن الأجهزة الرقابية ألقت خلال الأيام القليلة الماضية، القبض على وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، وعدد من رجاله بعدة تهم أبرزها إهدار المال العام والتربح وجددت الجهات القضائية حبسه 3 مرات، وحرزت مع أوراق القضية 11 ألف بطاقة تموينية ذكية خاصة بمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads