المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير قانوني لـ"بوابة المواطن": الإعدام والسجن المشدد لصاحب موقع "أوليكس" في حالة !

الخميس 15/مارس/2018 - 10:04 م
هيثم رمضان
طباعة
قال الخبير القانوني محمد رشوان، إن معظم المواقع التسويقية على شبكة الإنترنت لا تحمل التراخيص اللازمة للعمل.

وأكد "رشوان" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أنه بشأن الوقائع التي حدثت الأيام القليلة الماضية الخاصة بموقع أوليكس، وأنه في حالة ثبوت علاقة الجاني والقائم على ادارة المواقع التسويقية مثل "أوليكس"، بارتكاب وقائع مخالفة، ستكون عقوبة الإعدام في حالة القتل، والسجن المشدد فى حالة الاصابات.

وأشار إلى أنه يمكن مقاضاة موقع "أوليكس" قانونيًا، بالاشتراك مع الجناة في تعرض المجني عليهم للنصب أو القتل أو الإصابة على حسب نوع الجريمة المرتكبة، باعتباره الوسيط المستخدم في التواصل بين المجني عليه والجاني.

وأضاف "رشوان" أن انتشار المواقع التسويقية للبيع المنتجات تحمل في طياتها عدة جرائم من بينها انتهاك حقوق الملكية إذا كانت سلع مقلدة ومغشوشة، والنصب على المواطنين من ترويج منتجات زائفة، الإضرار بسلامة حياة المواطنين، ادارة مواقع بدون تراخيص.

وناشد "رشوان" الأجهزة المعنية بضرورة إغلاق المواقع التى تعمل بدون تراخيص لتسببها فى ارتكاب جرائم مثل واقعتى مقتل طالب جامعي بمساكن الشيراتون، ونجاة آخر في مدينة العاشر من رمضان، منوها في حالة أثبتت التحريات علاقة بين الجاني والقائم على إدارة المواقع التسويقية مثل "أوليكس"، ستتراوح العقوبة وفقا للقانون ما بين الإعدام والسجن المشدد فى حالة الاصابة.

وألمح الخبير القانوني أنه في حالة بيع سلع مقلدة يعاقب مسئول الموقع بالسجن من سنة لـ3 سنوات بتهمة النصب، مطالبًا الأجهزة المعنية فى الدولة بإغلاق كافة المواقع التى تعمل بدون تراخيص، وإخضاعها للرقابة والحصول على التراخيص للتمكن من التوصل إلى مرتكبى الجرائم، وتكون رادع لكل من تسول له نفسه فى النصب على المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads