المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دماء على الأرض "ورأس زوجة داخل ثلاجة" قتل وذبح وشنق.. حكاية أسبوع

الجمعة 16/مارس/2018 - 11:37 ص
صبري بهجت
طباعة
انتشر التقليد الأعمى للمجتمعات الغربية داخل مصر، عن حرفية ارتكاب الجريمة، وتجسيد بطولتها الإجرامية والتخطيط لارتكابها؛ حيث شهد الأسبوع الماضي العديد من الجرائم، ليست روايات خيالية بل قصص حقيقية جعلت من بيوت أصحابها أماكن مرعبة.

"بوابة المواطن" تنشر أبرز الجرائم التي حدثت خلال أسبوع...

"عشيق الفيس بوك"
نشبت مشاجرة بين شاب وفتاة على رصيف محطة قطار شبين الكوم، وتبين أن طرفي المشاجرة "محمد. ا. م" 20 سنة، عاطل، ومُقيم قرية العراقية بمركز الشهد، و" خلود. م. ا" 14 سنة، طالبة، ومُقيمة محافظة أسوان، بسبب تعرف الثانية على الأول عن طريق موقع التواصل "فيس بوك" منذ 6 أشهر، ارتبط بعدها الاثنان بعلاقة عاطفية، توجه على إثرها الأول لمدينة أسوان يوم 6 من الشهر الجاري، واصطحبها إلى مدينة شبين الكوم، واستأجر شقة وعاشا فيها كزوجين، وعقب ذلك توجها إلى محطة شبين الكوم لإقناعها بالعودة لمنزلها مرة أخرى لإتمام خطبتها إلا أنها ارتابت في صدق نواياه ونشبت بينهما المشاجرة.

وبمواجهة الأول، اعترف بارتكاب الواقعة، وتبين أن الطالبة مُبلغ باختفائها في محضر رسمي بقسم شرطة أسوان، وبعد الكشف الجنائي تبين أن الشاب مطلوب في 3 قضايا تبديد وإيصالات أمانة، بمدد حبس تترواح من شهر إلى 3 سنوات.

وبالعرض على النيابة، قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

انتحر بسبب الديون للمحلات
أظلمت الدنيا في وجه "محمد"، 29 سنة، عامل بإحدى المصانع الخاصة، بعدما تعثر في تسديد ديونه المتراكمة عليه، وأصبح "كل من هب ودب بالحارة"، يهدده "يالحبس يا الدفع، صعد إلى شقته، وفي تمام الساعة الواحدة من مساء الأربعاء الماضي، حزم أمره وشنق نفسه داخل منزله ليتخلص من مشاكل الديون المتراكمة عليه.

"ده تالت شهر وانت ما دفعتش يا هتدفع الشهر ده يا هودي الشيكات لقسم الشرطة وهو يتصرف معاك".. آخر كلمات وجهها وليد، صاحب محل تجهيزات مجاور للمنزل، إلى الشاب المنتحر، قبل انتحارة بعدة ساعات، وفق شهادة عدد من الأهالي.

وقال "ياسر. م" شقيق الشاب المنتحر، إن شقيقه كان يعاني من فترة اكتئاب شديدة قبل الواقعة؛ حيث كان يشتكي له من كثرة الديون التي عليه وعدم قدرتة علي السداد نتيجة شرائه أجهزة كهربائية ومستلزمات لمنزل الزوجية الذي كان يجهزة وكان التجار يطالبونه بدفع المستحقات.

وأكمل الشاب الثلاثيني حديثه: "أخويا كان موقع على نفسه إيصالات أمانة بباقي ثمن الأجهزة اللي اشتراها، لكن تعثر بسبب ترك عملة الذي يعتبر مصدر رزقة الوحيد، وأنه ظل فترة طويله يبحث عن شغل تاني في أي مجال حتى يتمكن من سداد ديونة ولكنة لم يوفق، وكل يوم كان يزيد حجم الضغوط علية، ومطالبتة بسداد الديون يا أما الحبس وبدء يشعر بالإكتئاب الشديد ورفض الطعام ورفض الخروج من البيت حتى لايطالبه أحد بالمال".

وعن يوم الواقعة جهز الشاب كرسي خشبي وأعتلى به وقام بربط حبل بالمروحة المتواجدة داخل غرفته، ولف به حول رقبته ثم نفذ حكم الإعدام في نفسه.

تلقى قسم شرطة المرج بلاغًا، من عامل أفاد فيه بانتحار شقيقه داخل غرفته، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وكشفت التحقيقات أن الضحية صنع لنفسه مشنقة في سقف غرفته بوضع حبل فى "المروحة ووضع كرسي أسفله ولف عنقه بحبل ثم انتحر"، حرر محضرا بالواقعة رقم ٤٦٧٩ المرج لسنة ٢٠١٨ وتم اخطار النيابة للتحقيق فى الواقعة.

ذبح زوجته واحتفظ براسها في الثلاجة
قررت نيابة المرج حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل زوجته والتمثيل بجثتها، انتقامًا منها بسبب خلافات بينهما، وأقر المتهم أنه فصل رأسها عن جسدها، وقطع جثتها إلى أجزاء لإخفاء معالم الجريمة، وتم إلقاء القبض عليه، وأحيل إلى النيابة العامة لتولي التحقيق.

وبمواجهة المتهم أمام جهات التحقيق، أقر بصحة ارتكابه للواقعة وأنه حدثت مشادة كلامية بينهما، وقام على إثرها بالتعدي عليها بسلاح أبيض "سكين"، وفصل رأسها عن جسدها، ومثل بالجثة بقطع الكفين في محاولة لإخفاء معالمها، ووضع رأسها في الثلاجة، ثم تخلص من الجثة بمكان العثور عليها بالوضع المشار إليه.

وأضاف المتهم أنه تخلص من الرأس والكفين والسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة، بإلقائهم بأحد مقالب القمامة أسفل الكوبرى الدائري.

وأشار المتهم إلى أنه في وقت لاحق نقل اثاث مسكنه واصطحب نجليه "يوسف، 7 أعوام، وعبد الرحمن 5 أعوام"، وتوجه لبلدته قرية أبو رميح، مركز منفلوط أسيوط، وتركهما صحبة أهليته وحضر إلى مدينة القاهرة للعمل بمنطقة الموسكي.

جاءت تفاصيل الواقعة بورود بلاغًا لقسم شرطة المرج بالعثور على جثة بشارع إبراهيم المهدي، من شارع محمد نجيب، دائرة القسم، بالانتقال والفحص عثر على جثة لأنثى "مجهولة الهوية"، مبتورة العنق والكفين وملفوفة داخل جوال بلاستيك وعليها 2 بطانية، عباءة حمراء × رمادي اللون داخل كرتونة.

قتل صاحبة المنزل وهرب
قررت نيابة إمبابة بإشراف المستشار وائل الدرديري، المحامي العام الأول للنيابات حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل عجوز، أثناء محاولته سرقة شقتها بمنطقة إمبابة.

وجهة النيابة تهمة القتل، والسرقة للمتهم، والذي خر معترفًا بتفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن ضائقة مالية ألمت به وأراد الحصول على مبالغ مالية بأي طريقة، فلجأ لجمع معلومات عن ضحايا لسرقتهم.

وأضاف المتهم في تحقيقات النيابة أنه علم بتواجد المجني عليها بمفردها داخل شقتها بمنطقة إمبابة، فعزم سرقتها، مشيرًا إلى أنه راقب المنزل يوم الواقعة، وعند منتصف الليل وهدوء الأوضاع بالمنطقة تسلل للشقة إلا أن العجوز شعرت به واستيقظت من نومها.
وأشار المتهم إلى أنه بادر المجني عليها بكتم أنفاسها أثناء محاولتها الصراخ، خوفا من فضح أمره بالمنطقة، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة، ففر هاربًا، مؤكدًا أنه لم يكن ينوي أن يقتل المجني عليها.

الجدير بالذكر أن أهالي منطقة إمبابة، أبلغوا الأجهزة الأمنية بالجيزة، بانبعاث رائحة كريهة من شقة سكنية تقيم بها عجوز، وبكسر باب الشقة عثر عليها متوافاه داخل الشقة، وأوضح تقرير مفتش الصحة أن الوفاة جاءت نتيجة لخنق المجني عليها، وأن هناك شبهة جنائية في الواقعة إلى أن ألقت الأجهزة الامنية بالجيزة القبض على المتهم وأحيل للنيابة التي أصدرت قرارها المتقدم.

''لاب توب للبيع''.. سر جملة أودت بحياة شاب غدرًا بالقاهرة
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف غموض واقعة العثور على جثة شاب مقتولا في منطقة مساكن شيراتون، وتبين أن 3 عاطلين وراء الواقعة. 

وكشفت التحريات أن الشاب المجني عليه ذهب لشراء لاب توب وفقا لإعلان على أحد المواقع، أقل سعرًا من المعروض في السوق بـ10 آلاف جنيه، واتفق مع صاحب الإعلان على شراء الجهاز، وتم تحديد يوم الأربعاء الماضي للتقابل في مساكن الشيراتون بشرق القاهرة، وعندما وصل إلى المكان المتفق عليه، فوجئ أنهم ثلاثة أشخاص.

وأضافت التحريات، أن المتهمين الثلاثة هددوه بالأسلحة البيضاء للاستيلاء على أمواله، وعندما قاومهم للحفاظ على أمواله تعدوا عليه بالضرب، وطعنوه، فسقط على الأرض، واستولوا على أمواله وفروا هاربين.

وكانت مباحث القاهرة تلقت بلاغا من الأهالي يفيد، العثور على جثة شاب عشريني بمساكن الشيراتون بشرق القاهرة، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه "محمد أحمد" مهندس، ملقى على الأرض وبه عدة طعنات، يرتدي جميع ملابسه، وأنه محرر محضر بتغيبه عن المنزل من يوم الأربعاء الماضى.

وتم وضع خطة أمنية محكمة، وباستخدام الأنظمة الحديثة تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 متهمين.

وبتقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبط اثنين من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وتم إحالته موال النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads