المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص لبوابة المواطن| سمير زاهر الذي أحرز 4 بطولات إفريقيا ولم يكرمه اتحاد الكرة

الجمعة 16/مارس/2018 - 11:38 ص
راجح الممدوح
طباعة
رحل الكابتن سمير زاهر الذي أحرز 4 بطولات أمم إفريقية خلال الفترة الماضية للكرة المصرية وكان مهندساً للتسويق وإدارياً ماهراً وصل بالمنتخب الوطني الأول إلي العالمية عام 2009 عندما زاحم المنتخبات العالمية في التصنيف الشهري للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وحل في المركز التاسع ليواجه منتخبات أوروبية بمقابل مادي كبير في عهد زاهر .

مات مهندس الكرة المصرية ورئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة حصداً للبطولات والألقاب والذي لقب بزعيم الجبلاية لحنكته وقوته في إدارة المنظومة التي ساهمت في تغيير الواقع الرياضي حتي أصبح للكرة المصرية طعم ومذاق خاص عربياً وإفريقيا وعالمياً .

كان للراحل العظيم سمير زاهر بصمات لن ولم ينساها أحد علي مر التاريخ ولن ينكرها إلا كل جاحد ومع ذلك تمت إقالته ثلاث مرات من رئاسته لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وكلهم في عهد رئاسة الدكتور كمال الجنزوري للحكومة وكانت مثار جدل كل مرة ومثار ضحك للراحل العظيم سمير زاهر بالرغم من قوته وحرصه علي الارتقاء بالمنظومة الكروية .

أحرز الراحل أربع ألقاب أمم إفريقية خلال مشواره داخل مبني الجبلاية عام 1998 ببوركينا فاسو مع الراحل العظيم محمود الجوهري ومع المعلم حسن شحاتة ثلاث مرات علي التوالي 2006 بالقاهرة و 2008 بغانا و 2010 بأنجولا ومع هذا لم يحظي زاهر بالتكريم من قبل القائمين علي كرة القدم المصرية في المجلس الحالي داخل اتحاد الكرة أو المجلس السابق بقيادة جمال علام .

ساهم الراحل سمير زاهر في نقل الكرة المصرية من المحلية إلي العالمية بفضل أفكاره الاحترافية والاستثمارية لتنمية موارد كرة القدم المصرية من حيث التسويق والبث الفضائي والتليفزيوني وبيع الحقوق بأعلى الأسعار وحرصه علي تنمية خزائن الأندية بالمستحقات المالية بعيداً عن تحميل الدولة أي أعباء مالية وهو ما ساهم في انتشار المنافسة بقوة حتى يتم تسويق المسابقات بالشكل القوي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads