المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الموت بميعاد" عبر أوليكس.. ضحيتان للتسوق الإلكتروني × أسبوع

الجمعة 16/مارس/2018 - 12:11 م
أحمد حسن
طباعة
مع التقدم العلمي والتكنولوجى طفت على السطح ظاهرة التسوق عبر المواقع الإلكترونية، والتي أطلق عليها اسم "التسوق الشبكي"، وتسابقت المواقع الإلكترونية في عرض منتجاتها لتحظي برواج بين المترددين الباحثين عن الماركات العالمية أو كل ماهو جديد.

وكان من أشهر تلك المواقع موقع "أوليكس" الذي تسبب في وقوع العديد من الجرائم، وصار فخًا ينصبه العاطلين ومعتادي الإجرام في استقطاب الشباب للحصول على أموالهم بطريقة سهله، رغم التحذيرات التي يطلقها خبراء وتجار من إمكانية تعرضهم لعملية "نصب واحتيال" أو عدم حصولهم على بضاعة بالمواصفات أو الجودة المأمولة.

وترصد "بوابة المواطن" أبرز الوقائع التي تعرض لها الشباب في الفترة الأخيرة، وكان أخرها وقوع جريمتي قتل والشروع في قتل آخر خلال أسبوع واحد.

- محاول قتل طالب هندسة في العاشر من رمضان
منذ يومين تقريبًا كانت آخر تلك الجرائم وليس الأخيرة، حيث استقطب 3 متهمين طالب بالفرقة الثانية هندسة مدني، بحجة بيع عدسه لكاميرته، بعد أن عرض أحدهم على موقع أوليكس تحت اسم مستعار"فريد" بتوافر تلك العدسة لدية، فلم يتردد في طلبها منه، واتفقا الاثنين على التقابل بموقف العاشر من رمضان، إلا أن صاحب العدسه طلب من الشاب استقلال سيارة والتوجه إلى منزله القريب من موقف الأردنية لإعطائه العدسه.

بعد دقائق من استقلالهما السيارة طلب اثنين من السائق النزول وبعدها بلحظات نزل الطالب وصاحب العدسه بعد إيهامه بأنهما أقتربا من مكان البيت، ليفاحئ الطالب بشومة على رأسه من أحد الأشخاص الذين سبقوهم للنزول واستولوا الثلاثة على حقيبته التي تحوي كاميرته ومبلغ مالي 3 الآف جنيه، وبعد تحرير محضر بالواقعة نجحت وزارة الداخلية في ضبط المتهمين، واعترفوا بارتكاب الواقعه.

- مقتل طالب عبر استقطابه لشراء لاب توب بالنزهة
يوم الجمعة الماضية 9 مارس امتلأت صفحات الإنترنت والمواقع الإلكترونية بصورة جثة الطالب محمد عبدالعزيز داخل إحدى الحدائق بالنزهه، لتنجح أجهزة الأمن بالقاهرة من كشف غموض الواقعة، وتمكنت من ضبط شخصين قاما باستدراجه من خلال أحد مواقع التسوق الإلكتروني بقصد السرقة.

وتبين من التحريات أن "محمد.أ.ع"- طالب بكلية الهندسة جامعة بنها- عثر على جثتة بإحدى الحدائق بدائرة قسم شرطة النزهة، وبها عدة إصابات عبارة عن طعنات نافذة بالظهر والبطن، وما أفادت به والدته بخروجه من المسكن لشراء جهاز لاب توب من أحد الأشخاص غير معلوم لديها، تعرف عليه من أحد مواقع التسوق الإلكتروني واتفقا على التقابل بمحل البلاغ وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه.

توصلت جهود فريق البحث، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من المدعو أحمد.م.م 18 سنة طالب، وحسين.ع.م 18 سنة طالب، ويقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، أسفرت إحداها عن ضبطهما وبحوزة الأول سلاح أبيض مطواة والثاني سلاح أبيض سكين المستخدمان في الواقعة.

واعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة، وأضاف الأول بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية خطط لاستدراج أحد الأشخاص عقب إيهامه برغبته في بيع جهاز لاب توب من خلال موقع التسوق الإلكترونى "اوليكس"، وسرقة متعلقاته الشخصية كرهًا تحت تهديد الأسلحة المضبوطة بحوزتهما وفي سبيل ذلك، استعان بالثاني لتنفيذ مخططه، حيث تمكن من استدراج المجني عليه لمكان العثور على جثته وفور وصوله قاما بتهديده بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالأسلحة البيضاء وأحدثا إصابته التي أودت بحياته واستوليا منه على (مبلغ 25 ألف جنيه- هاتف محمول) ولاذا بالفرار، وتم ضبط كافة المسروقات بمسكنهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads