المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى ذكرى ميلاده.. "جيمس ماديسون" ما لا تعرفه عن الرئيس الرابع للولايات المتحدة

الجمعة 16/مارس/2018 - 02:56 م
أحمد حمدي
طباعة
يُعد جيمس ماديسون أحد أهم الساسة الأمريكيين على مر العصور، حيث تميز بشخصيته القوية، وأحب السياسة منذ نعومة أظافره، دائمًا ما يسعى لتوطيد العلاقات مع المنافسين على المقاعد الحزبية المؤثرة في الجمهور، شارك في وضع الدستور بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1787، بالتعاون مع كبار الشخصيات السياسية في دولته، وهما "ألكسندر هاميلتون" و"جون جاي" وكان من بين الزعماء الرئيسيين المؤيدين لمغزى الدستور في الصحف الفيدرالية آنذاك.

ويرصد المواطن عدة معلومات عن السياسي الأمريكي المخضرم "جيمس ماديسون" كما يلي:

ولد "جيمس ماديسون" في ميناء كونواي بولاية فيرجينيا، وكان أكبر أشقائه الإثني عشر وأحد السبعة الذين عاشوا حتى وصلوا مرحلة البلوغ. 

أنشأ الحزب الجمهوري الديموقراطي، في منتصف التسعينيات من القرن الثامن عشر، بالتعاون الوطيد مع توماس جفرسون عن طريق تأسيس حركة جراس رووتس ذات النشاط السياسي التي انتصرت في انتخابات عام 1800.

قام بمضاعفة مساحة الدولة عندما قام بصفقة شراء لويزيانا من فرنسا أثناء توليه منصب سكرتير دولة.

أعلن الحرب على بريطانيا عند وصوله رئيسًا والتي عرفت بالحرب الأمريكية التي انتهت عام 1815 وسادت بعدها البلاد روح قومية.

عاش حياة زراعية بفضل جده الأكبر جيمس ماديسون الذي استفاد من نظام تقسيم الأراضي بفيرجينيا والذي سمح له بجلب العبيد للعمل في أرضه فكان كأسلافه مالكًا للعبيد.

كان والده الكولونيل جيمس ماديسون ووالدته إلينور روز من مالكي العبيد ومن الملاك الأثرياء لمزارع التبغ في مقاطعة أورانج بولاية فيرجينيا، حيث أمضى معظم سنين طفولته وتربى على مبادئ الكنيسة الإنجليزية.

التحق بكلية نيوجيرزي وكانت تعرف فيما بعد بجامعة برنستون بعدما أنهى دراسته في سنتين بدلًا من أربع سنين.

يعتبر السيد ماديسون من أقصر وأخف رؤساء الولايات المتحدة، حيث كان بيلغ طوله 1.64 سسنتمتر، ويزن 56 كيلوغرام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads