المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتفالا بالعرس الديمقراطي.. المصريون بالخارج يحتشدون أمام الصناديق في أول أيام الإنتخابات الرئاسية 2018

الجمعة 16/مارس/2018 - 02:50 م
سارة منصور
طباعة
انطلقت الانتخابات الرئاسية 2018 قبل ساعات فقط للمصريين المتواجدين بالخارج، بين المرشحين الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي ومرشح حزب الغد الدكتور موسي مصطفى موسي، وذلك في تمام التاسعة من صباح اليوم.

وفي مشهد مشرف، اصطف المصريين أمام صناديق الاقتراع قبل فتح اللجان نفسها، في لفتة طيبة للجاليات المصرية بالخارج للشعور بالمسئولية السياسية للحدث، فضلا عن قطع ألسنة المغرضين بنجاح دعوات المقاطعة.

احتشاد مصرى بالسعودية..

وفي أكبر أماكن تجمع المصريين بالسعودية، احتشد جموع المصريين أمام القنصلية المصرية بالرياض، منذ أول ساعات الاقتراع، وما زالت تتوافد حتى هذه اللحظة، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسط أجواء احتفالية على أنغام الأغانى الوطنية بهذا للعرس الديمقراطي.

اقتراع وسط الأغاني الوطنية..

 لم يختلف الوضع كثيرًا بالكويت، حيث حرصت الجالية المصرية هناك، على الإقبال للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم للمصريين في الخارج، وتستمر حتى 18 مارس الجارى، محتفلين على أنغام نشيد الصاعقة "قالوا ايه"، حاملين الأعلام المصرية، وسط أجواء من البهجة المفعمة بالوطنية.

 يذكر أن سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، افتتح  لجنة الانتخابات الرئاسية وسط حشود هائلة من الناخبين حيث حرص على أن يكون أول من يدلى بصوته باللجنة، حتى يتفرغ للإشراف على العملية الانتخابية.

إقبال بالأعلام بالإمارات..

وفي برهان على وطنية المصريين بالخارج، شهدت القنصلية العامة المصرية بدبي والإمارات الشرقية، إقبالاً كثيفا من قبل المصريين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018 في الساعات الأولى من فتح اللجان، الذين  رفعوا الأعلام المصرية داخل مقر القنصلية قبل وبعد التصويت.
 
قطر ومشهد مختلف..
 
"سنشارك رغم أنف الحكومة القطرية"، هذا هو لسان حال المصريين بقطر، فعلى الرغم من محاولة الجهات القطرية المختصة عرقلة تشغيل الباصات لنقل الناخبين لقسم رعاية مصالح مصر داخل مجمع السفارات، إلا أن المواطنين المصريين حرصوا على التوجه لمكان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، وردد المواطنون المصريون فى قطر هتافات "تحيا مصر" و"الجيش والشعب إيد واحدة".

توافد مصري بإيران..

وعلى الرغم من قلة أعداد المصريين بإيران، فقد حرص المصريين هناك على التوافد مع أول ساعات التصويت في لفتة وطنية خالصة.

المشهد الانتخابي بعمان..

وعن المشهد الانتخابي بعمان، حرص المصريين على الإدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر في مقر السفارة المصرية بمسقط، للمشاركة فى عمليات التصويت فى انتخابات الرئاسة لعام 2018،.

فيما كانت السفارة قد دعت السفارة أبناء الجالية المصرية فى السلطنة، إلى المشاركة فى هذا الاستحقاق الرئاسى المهم، عبر التوجه إلى صناديق الاقتراع بمقر السفارة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم وتستمر حتى يوم 18 مارس 2018.

اقبال بدول الغرب..

ولم يختلف الوضع كثيرًا في القنصليات المصرية بلندن وإندونيسيا وبريطانيا والنمسا، حيث توافد المصريين بالمئات مع أول ساعات الصباح مرددين اسم مصر والرئيس السيسي في هتافاتهم في إشارة لمنتخبهم الأوحد بالعملية الانتخابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads