المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراء 3 عمليات قلب مفتوح وصرف أدوية بالمجان لـ1187 مريض بسوهاج

الجمعة 16/مارس/2018 - 05:07 م
سوهاج- أيمن الجرادى
طباعة
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن قيام نادي روتارى سوهاج بتنظيم قافلة طبية مكبرة استمرت لمدة يومان بالتعاون مع أندية روتارى صن رايز وروتارى جيزة ميتروبوليتان ولجنة الوقاية من الأمراض والعلاج بنادي روتارى ومديرية الصحة بسوهاج.

وتم إجراء 2 عملية قلب مفتوح للكبار وعملية قلب مفتوح أطفال بمركز القلب والجهاز الهضمى بسوهاج تحت إشراف الدكتور ماجد زكري، أستاذ جراحة القلب والصدر والدكتور هشام شوقى أستاذ جراحة القلب والصدر أطفال.

كما قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبى وصرف الأدوية بالمجان لعدد 1187 من أهالى قرية أولاد سلامة بالمنشاة بالوحدة الصحية لقرية أولاد سلامة، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدنى لتقديم أعلى مستوى من الخدمات الأساسية للمواطنين بنطاق المحافظة.


وأوضح المحافظ أن القافلة الطبية لنادى روتارى شملت تخصصات "أطفال- باطنة- صدر- عظام – أنف وأذن وحنجرة– تنظيم الأسرة– إجراء تحاليل السكر وقياس الضغط– تحاليل الدم والفيروسات".

وأشاد محافظ سوهاج بأندية الروتاري ودعمهم الدائم من خلال القوافل الطبية والعلاجية للمواطنين، مشيرًا إلى أنه تم تكليف مديرية الصحة والوحدات المحلية والأجهزة المعنية بتقديم الدعم اللازم لإنجاح تلك القوافل وتحقيق الهدف منها بالوصول لأكبر عدد من المستفيدين من المرضى غير القادرين بنطاق المحافظة، مؤكدا أن التعاون مع الروتاري مثال يحتذى به فى المشاركة المجتمعية وتعاون مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads