المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لافروف: "مستوى العنف في سوريا تراجع عن ذي قبل"

السبت 17/مارس/2018 - 02:40 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، عن موقفه حول الأوضاع الجارية الآن في سوريا، حيث أكد إن مستوى العنف فيها تراجع، خلال الأونة الأخيرة، معتبر أن السبب في ذلك يعود للجهود التي أتبعت مؤخرا في الاستانا.

وأجرى لافروف، مقابلة مع راديو كازاخستان، قال فيها: "نحن نقدر الاجتماع الوزاري بصيغة أستانا بشكل إيجابي للغاية. هذا التقييم مشترك بين زملائي من إيران وتركيا".

وعن مفاوضات أستانا، قال الوزير: "يتمثل الإنجاز الرئيسي في إنشاء مناطق تخفيف التصعيد، في إطار إعلان نظام وقف الأعمال العدائية والذي على وجه العموم خفض بدرجة كبيرة مستوى العنف رغم الانتهاكات بالطبع"، مشيرا إلى أن بلاده تدين ما وصفه بـ"الوجود غير الشرعي للقوات العسكرية الأجنبية على الأراضي السورية"

وتابع لافروف قائلا: "في سوريا على الأرض هناك قوات تمثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى. هذه ليست حربا بالوكالة، بل مشاركة مباشرة في الحرب".

وحول التصريحات التي أدلت بها السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، حول الاستعداد لقصف دمشق، فوصفها لافروف بأنها لا تزيد عن كونها "بيان غير مسؤول إطلاقا"، مع الإشارة إلى أن واشنطن تحاول إعادة تشكيل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، من خلال منع مشاركة عددا من الدول فيه، وهو ما لن تقبل به موسكو على الإطلاق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads