المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| في ذكرى ميلاده.. "صلاح منصور" عمدة السينما المصرية

السبت 17/مارس/2018 - 07:06 م
محمد عادل
طباعة
اخرجت السينما المصرية العديد من الأساطير، منهم من قام بأدوار الشر والخير، وسوف نتناول، اليوم الأحد، ذكرى ميلاد، أشهر عمدة في السينما المصرية، الفنان صلاح منصور، وتقدم "بوابة المواطن" الإخبارية إنفوجراف عن أهم المحطات في حياة الفنان صلاح منصور كما يلي:

- ولد في 17 من مارس 1923 بمدينة شبين القناطر، تخرج من معهد التمثيل عام 1947.

- بدأ حياته الفنية على المسرح المدرسي عام 1938 أثناء دراسته.

- عمل محررًا في روز اليوسف عام 1940.

- أسس المسرح المدرسي مع زكي طليمات، وكون من زملاء دفعته فرقة المسرح الحر عام 1954.

- شغل منصب مستشارًا، في إدارة التربية المسرحية بوزارة التربية والتعليم حتى وفاته.

- في الستينات، جسد أدوار معقدة بالغة الأهمية من الصعب تجسيدها، ويمكن مشاهدته بقوة في "لن أعترف"، "الشيطان الصغير"، "أرملة وثلاث بنات"، وفيلم "الزوجة الثانية" الذي جسد دور عمدة البلد الظالم، مما جعله صاحب لقب "عمدة السينما المصرية".

- يذكر أنه عندما كان على سرير الوفاة وقبل وفاته بساعات دخل عليه أخيه الوحيد جمال وطلب منه صلاح منصور أن يعيد له أداء دوره في فيلم "هملت" رغم مرضه.

- وفي صباح يوم الجمعة، 19 يناير 1979، توفي في المستشفى العجوزة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads