المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات الرئاسة 2018| المصريون بالخارج معدن أصيل ظهر قت الشدة.. ونواب: قطعوا ألسنة العالم

السبت 17/مارس/2018 - 11:53 م
جورج إيليا
طباعة
بالتزامن مع اليوم الثاني لتصويت المصريين بالخارج للإنتخابات الرئاسية بـ 139 قنصلية وسفارة ممثلة لـ 124 دولة، وزيادة حشد المصريين على الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع منذ الساعات الأولى في الماراثون الانتخابي لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنشر بوابة المواطن عن أهم الرسائل التي يرسلها المصريين بالخارج إلي الداخل والدول الخارجية. 

اللواء يحيى الكدواني: الانتخابات الرئاسية بالخارج مبهجة
أشاد اللواء يحيى الكدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بحشد المصريين بالخارج في مقرات السفارات المصرية، للتصويت لدعم الرئيس السيسي خلال الانتخابات الرئاسية، قائلًا "شكل مبهج وجميل عبر عن العاملين والمقيمين بالخارج عن مشاعرهم الحقيقية تجاه تأيد الرئيس السيسي". 

وأضاف "كدواني" في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن"، أن ما رأيناه عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي عن حشد المصريين بالخارج لدعم السيسي بالانتخابات الرئاسية، يعُد مهرجانات تعبر عن التماسك بقيادة الرئيس السيسي لقيادة الدولة لمرحلة رئاسية ثانية، والتأكيد أن السيسي هو قائد المرحلة لشجاعته وتحمله المسئولية، ودعم خطة التنمية التي تقودها الدولة. 

وطالب وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بضرورة مشاركة الجميع بالانتخابات الرئاسية، لأن مصر بمرحلة جديدة لتعظيم العمل الوطني، مؤكدًا أن المصريين يعملون على نجاح الرئيس بأعداد ساحقة لترد الدول الخارجية قوة الشعب المصري والتأكيد على دعم استقرار الدولة.

محمود شعلان: المصريين متحدون لاختيار الأفضل والأنسب لقيادة للدولة
أشاد محمود شعلان عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، بحشد المصريين بالخارج إلى مقرات السفارات المصرية، للتصويت لدعم الرئيس السيسي خلال الانتخابات الرئاسية، قائلًا: "أكبر رسالة للعالم أن مصريين بالداخل والخارج متحدون لاختيار الأفضل والأنسب لقيادة للدولة". 

وأضاف "شعلان " في تصريحات خاصة إلي بوابة المواطن"، أن الحشد الموجود حاليًا بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، بمثابة تحالف المصرين أثناء الحرب، ويؤكد علي دعم قواتنا المسلحة ورجالنا من الشرطة خلال عملية سيناء 2018. 

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، أن ما رأيناه بالسفارات الخارجية مبشر للنهوض بالدولة المصرية ووعي المواطن المصري بضرورة الانتخاب، لتوصيل رسالة للخارج عن أرادة المصريين لدعم الرئيس السيسي وعم استقرار الدولة.

سمير البطيخي: حشد المصريين بالخارج يظهر معدن الشعب
أشاد سمير البطيخي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بحشد المصريين بالخارج إلى مقرات السفارات المصرية، لدعم الرئيس السيسي خلال الانتخابات الرئاسية، قائلًا "هما دول المصريين اللي يبان معدنه وقت الشدة". 

وأكد "البطيخي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن حشد المصريين بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، يؤكد أن المصريين بالداخل والخارج على قلب رجل واحد، والتأكيد على دعم الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية، وتأكيد دعم الرئيس لاستكمال ما بدأه من انجازات على أرض الواقع. 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن تصويت المصريين بالخارج بمثابة بداية لرسالة قوية يوجهها الشعب المصري للخارج، وهي أن الشعب المصري قادر علي تحمل أي ظروف وأي قسوة من أجل اختيار رئيس قادر علي تحمل إدارة شئون البلاد سياسيًا واقتصاديا وامنيًا

محمد الغول: تصويت المصريين بالخارج مفاجأة للعالم
قال محمد الغول عضو مجلس النواب بمحافظة قنا ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن ما نشاهده من الحشد للمصريين بالخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2018، لم يتوقعها أحد أن تكون بتك الكثافة ودليل على أن مصر تسير في الطريق الصحيح. 

وأضاف "الغول" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المواطن المصري المغترب يرى المشهد من الخارج، وتقييمه أوضح من المصريين بالداخل، مؤكدًا أن تلك الكثافة بالتصويت الانتخابي دليل على استعادة مصر دورها ومكانتها التي فقدتها في العقود السابقة. 

وأكد "الغول" أن خروج المواطنين للتصويت يثير حفيظة جماعة الإخوان الإرهابية والمتربصين للدولة، مؤكدًا أن الحقد يدفعهم لإنفاق مبالغ طائلة على الميديا العالمية للترويج لمقاطعة الانتخابات وإثبات عكس ما يدور على أرض الواقع. 

وتابع عضو مجلس النواب بقنا أن الرئيس السيسي يزداد احترام أمامنا يوم بعد يوم وخاصة بعد طلبه الأخير من المصريين بضرورة المشاركة الانتخابية دون طلب الأصوات لنفسه وإعطاء المواطنين حرية اختيار الأنسب لقيادة الدولة.

اللواء حسن السيد: تصويت الانتخابات بالخارج رسالة أن المصريين هم أسياد العالم بالإصرار
قال اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن الحشد الذي شاهدته السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، لكثافة الإقبال علي الانتخابات الرئاسية، بمثابة رسالة للداخل والخارج أن المصريين هم أسياد العالم بالإصرار والعمل الجاد. 

وأضاف "السيد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن أعضاء البرلمان أقاموا عدد كبير من المؤتمرات لتوعية المواطنين بضرورة المشاركة الانتخابية، حتي جاء توقيت الانتخابات بالخارج ليرسلون رسالة " كفاية عليكم كده أحنا اللي هنشجع الناس تنزل للانتخابات". 

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن ما نشهده من الحشد الانتخابي بالخارج ازداد اليوم عن أمس ونأمل أن يكون غدًا أكثر من الايام السابقة، للتأكيد علي دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادة الدولة لاستكمال ما بدأه من مشروعات قومية.

رائف تمراز: تصويت المصريين بالخارج رسالة للعالم عن إرادته شعبية
أشاد رائف تمراز عضو مجلس النواب بدائرة صان الحجر بمحافظة الشرقية، ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، بحشد المصريين بالخارج بالسفارات والقنصليات لدعم الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية، قائلًا "رسالة للعالم عن عزم المصريين عندما تكون هناك إرادة شعبية". 

وأكد "تمراز" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن تصويت المصريين بالخارج بمثابة رصاصة بوجه الإرهاب، ورسائل إلي أهالي الشهداء أن المصريين جميعًا يقفون بجواركم لاسترداد القصاص من الإرهاب الغاشم، والتأكيد علي دعم الرئيس من أجل التنمية المستدامة، مؤكدًا أن الانتخابات المحلية ستشهد حشود بالملايين. 

وتابع عضو مجلس النوالب بدائرة صان الحجر بمحافظة الشرقية، ووكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أن المصريين يسعون إلي استقرار الدولة، من خلال اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال الحرب ضد الإرهاب واستكمال ما بدئه من مشروعات قومية تهدف للنهوض بالدولة، لتكون مصر رائدة الدول الأفريقية والعربية.

اللواء حمدي بخيت: هناك وفاق مصري حول اختيار الرئيس السيسي
أشاد اللواء حمدي بخيت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بحشد المصريين بالخارج بالسفارات والقنصليات لدعم الرئيس السيسي بالانتخابات الرئاسية، قائلًا "يؤكد أن هناك وفاق مصري حول اختيار الرئيس السيسي لقيادة الدولة لفترة رئاسية ثانية". 

وأضاف "بخيت" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الحشد الذي نراه بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، يؤكد علي وعي المصريين بضرورة المشاركة الانتخابية، كما يمكن قراءة عدد من الرسائل للداخل والخارج وتضم الرسائل إلي الداخل بضرورة المشاركة بإعداد كبيرة لما لهم دور كبير من دعم استقرار الدولة، كما أن الانتخابات بمثابة نداء لتلبية احتياج الدولة. 
وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الرسائل التي يرسلها المشاركين بالانتخابات إلي الخارج، أن مصر قوية بالتفاف الشعب حولها من خلال مؤسساتها وأبنائها، كما أن مصر دول ذات معايير كبير من خلال التفاف أبنائها حول دعم الرئيس السيسي لرئاسة الجمهورية لدورة ثانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads