المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل تصر على تمكين نواب البرلمان من زيارة الجنود الألمان في تركيا

الأحد 10/يوليو/2016 - 07:10 م
طباعة
أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل على أن حكومتها ستواصل العمل من أجل رفع الحظر الذي تفرضه السلطات التركية على زيارة نواب في البرلمان الألماني (بوندستاج) للجنود الألمان العاملين في قاعدة انجرليك التركية.

وفي مقابلتها الصيفية مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قالت ميركل في رد على سؤال حول ما إذا كان هناك تفكير في سحب الجنود من تركيا:" لابد من مواصلة العمل".

وأضافت ميركل:" من الضروري أن يتمكن نوابنا من السفر إلى انجرليك وأن يتمكنوا من زيارة جنودنا".

وكان اللقاء الذي عقدته ميركل أمس السبت في وارسو على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لم يفلح في تحقيق انفراجه في الخلاف بين برلين وأنقرة، وعن هذا اللقاء قالت ميركل " ليست هذه هي المرة الأولى في السياسة التي تكون فيها المحادثة الأولى غير كافية".

وكانت الحكومة التركية رفضت قبل أسابيع قليلة السماح لممثل وزارة الدفاع في البرلمان الألماني ونوابا برلمانيين بزيارة الجنود الألمان في قاعدة أنجرليك، ويرى البرلمان الألماني أن هذه الخطوة من قبل الحكومة التركية مرجعها إلى قرار البرلمان باعتبار الجرائم التي ارتكبت بحق الأرمن إبان الإمبراطورية العثمانية قبل أكثر من مئة عام "إبادة جماعية".

تجدر الإشارة إلى أن جيم أوزديمير زعيم حزب الخضر المعارض طالب بسحب الجنود الألمان من قاعدة انجرليك في حال لم ترفع الحكومة التركية الحظر المفروض على زيارة النواب الألمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads