المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار ملحمة العرس الانتخابي بالخارج.. ونشطاء "تويتر": "شرفتوا مصر يا ولاد مصر"

الأحد 18/مارس/2018 - 03:42 م
شروق ايمن
طباعة
لليوم الثالث على التوالي، عزم أبناء الجالية المصرية، على أن يخوضوا انتخابات الرئاسة المصرية بالخارج ويدلون بأصواتهم وسط حشد كبير في 116 مركز اقتراع في السفارات والقنصليات المصرية، من 139 محطة اقتراع في 124 دولة حول العالم. 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الخارج على مدار أيام 16 و17 و18 من شهر مارس الحالي، كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ترشح لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد. 

وفي مشهد وطني يدل على مدى انتمائهم للوطن رغم اغترابهم، وحرصهم الشديد بأن تظهر مصر أمام كافة دول العالم بصورة إيجابية، لبى المصريون النداء عازمين على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، استكمالًا للدور المشرف الذي بدأه، ومسيرة التنمية التي عاهد الشعب المصري على خوضها، فضلًا عن الدور الريادي الذي توصلت إليه للدولة المصرية أمام كافة دول العالم. 

وفي ذات السياق، حرص المصريون بالداخل على تأييد مظهر العرس الانتخابي لأبناء الجالية المصرية، حيث عزم رواد موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، بتدشين هاشتاج "#لكل_مصريين_الخارج_شكرا، #الانتخابات_الرياسيه_2018 "، دعمًا للحشد المصري بالخارج للتصويت في انتخابات الرئاسة 2018. 


"تدفق غير مسبوق".. 
قال سامح أبو الخير، إن المصريين حول العالم يشاركون في الانتخابات الرئاسية الديمقراطية والحرة، وهذا تدفق غير مسبوق في جميع أنحاء العالم من قبل المصريين المغتربين. 


"أفضل رئيس".. 
أضاف شريف النجار " أؤيد رئيسنا بأن تكون له فترة رئاسة ثانية في بلادنا مصر.. أفضل رئيس." 


"أول الشرارة".. 
وتابعت داليا، إحدى رواد "تويتر"، "أنتم أول الشرارة، أثبتوا للعالم أن المواطن المصري قادر على التحدي وحماية بلده حتى وهو بعيد، تحيا شعب مصر المحترم، ولكل المصريين بالخارج شكرًا." 


"شرفتوا مصر يا ولاد مصر".. 
كما أشاد مصطفى الصيرفي، بحشد المصريين بالخارج قائلًا "شكرًا لمن شارك وتحمل أعباء السفر مع أعباء الغربة، شكرًا لمن ذهب إلى صناديق الاقتراع وصوت من اجل مصر.. شرفتوا مصر ياولاد مصر." 


"يلقنون العالم دروس في الوطنية".. 
فيما أكد آخر، أن المصريين بالخارج يلقنون العالم دروس في الوطنية والاعتزاز بالوطنية، متابعًا "تحيا مصر بشعبها الآبي". 

"من صميم القلب.. شكرًا".. 
وقال علي كمال "لكل مصري أصيل سارع بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية ،2018 متحملا أعباء الزمان والمكان من أجل خاطر أم الدنيا وزعيمها مصطحبًا معه أسرته، لن تفيكم جواهر الكلمات حقكم فقط نقولها لكم من صميم القلب.. شكرًا."

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads