المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا: "لن نعترف بالإنتخابات الرئاسية الروسية في القرم"

الأحد 18/مارس/2018 - 04:12 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعربت فرنسا اليوم الأحد، عن موقفها من الانتخابات الرئاسية الروسية، معلنة انها لا تعترف باجراءها في القرم بعد اربع سنوات على ضم موسكو "غير الشرعي" لشبه الجزيرة الأوكرانية.

وأطلقت الخارجية الروسية، بيان رسمي، قالت فيه: "فرنسا لا تعترف باجراء الانتخابات الرئاسية الروسية في القرم اليوم الاحد"، واضافت: "بعد اربع سنوات على الضم غير الشرعي لجمهورية القرم وسيباستوبول المستقلة، ما زالت فرنسا متمسكة بالإعادة الكاملة لسيادة اوكرانيا ووحدة اراضيها في حدودها المعترف بها دوليا. وتغيير الحدود بالقوة مخالف للقانون الدولي، بما في ذلك الالتزامات التي وافق عليها الاتحاد الروسي".

يشار إلى أن الروس بدأوا اليوم الأحد الادلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية يفترض ان تؤدي الى اعادة انتخاب فلاديمير بوتين.

وتتزامن هذه الانتخابات مع الذكرى الرابعة لضم القرم الذي وافق عليه في مارس 2014 سكان شبه الجزيرة الاوكرانية هذه ويشكل الناطقون باللغة الروسية اكثرية سكانها، خلال استفتاء لم تعترف به المجموعة الدولية، ومن المقرر أن يفتتح مكاتب تصويت خصوصا في مدينتي سيباستوبول وسيمفيروبول.

وردا على ذلك، حذرت اوكرانيا الجمعة من انها ستمنع الناخبين الروس من الوصول الى قنصليات بلادهم للمشاركة في التصويت، فأثارت بذلك "غضب" روسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads