المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| إزالة 105 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالقليوبية

الإثنين 19/مارس/2018 - 10:38 ص
القليوبية: أحمد عبد العظيم
طباعة
نفذت الاجهزة التنفيذية لمركز ومدينة بنها برئاسة نجوى العشيرى رئيس المدينة، حملة إزالة مكبرة بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن، حيث تمت إزالة 42 حالة تعدي على الأرض الزراعية بمساحة 2 فدان بقرية طحله مركز بنها.

كما قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة طوخ برئاسة محمد خيرى رئيس المدينة، بإزالة 50 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 5 أفدنة بزمام قرى مشتهر وترسا.

وعلى جانب أخر قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة قليوب برئاسة الدكتورة عزيزة السيد رئيس المدينة، بإزالة فورية بقرية الإصلاح بميت حلفا، حيث تمت إزالة فورية لمساحة 2 فدان وفى نفس السياق واستكمالآ لأعمال تطوير ميدان "بهتيم - بلقس"، قامت الاجهزة التنفيذية بمتابعة إزالة تعديات علي أملاك الدولة بمساحة ٧٠٠ م بميدان "بهتيم - بلقس" تمهيدآ لتوسعته ورصفه وتطويره، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم فرض الحراسة وإيقاف الأعمال ورفع جميع المخلفات.

وأكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، على أنه لا هوادة مع المخالفين للقانون، وأنه يسمح بأى تعد على أراضي الدولة، لافتًا إلى أن سياسة الدولة تركز على إعمال القانون والوقوف في وجه الفساد.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة بنها أصدرت حكما ضد المواطن "عبد الحافظ عبد الحافظ حسان" بناحية عزبة الحرس الوطنى ببنها بالحبس عامين وكفالة عشرة آلاف جنيه وغرامة 500 ألف جنيه، حيث قام المذكور بعمل أعمدة وسقف بالدور الأول خارج الحيز العمرانى بمساحة 50 متر وقدرت قيمه الأعمال المخالفة ببملغ 20 الف جنيه.

حيث يعاقب كل من يقوم بالبناء على الأرض الزراعية بدون ترخيص أو خارج الحيز العمرانى أو التعدى بالتشوين بالبناء، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسة ملايين جنيه، وتعدد العقوبة بتعدد المخالفات، وذلك وفقًا لنص المادة 156 من قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 والمعدلة بالقانون رقم 7 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون المشار إليه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads